رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مميش: أجانب "التكريك" لا ينتقصون من وطنية القناة الجديدة

مميش: أجانب التكريك لا ينتقصون من وطنية القناة الجديدة

أخبار مصر

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

مميش: أجانب "التكريك" لا ينتقصون من وطنية القناة الجديدة

ولاء وحيد 24 سبتمبر 2014 08:24

 

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس: إن استعانة إدارة القناة بشركات أجنبية للمساهمة في أعمال التكريك لا ينتقص من المشروع ولا من وطنيته شيئا، مؤكدًا أن جميع الشركات التي ستساهم في أعمال التكريك ستأخذ أجرها طبقا لما يحدده البنك الدولي.

 

وأضاف رئيس الهيئة- في تصريحات صحفية أدلى بها مساء أمس -  أن إدارة قناة السويس  بدأت  في تجهيز خرائط القناة الجديدة ونشرها على شركات الملاحة البحرية والخطوط الملاحية في أنحاء العالم لتكون السفن المارة على دراية كاملة بها من أعماق وشمندورات وغيرها. لافتا إلى أن إدارة القناة تقوم حاليًا بتدريب ربابنة السفن على الإبحار في القناة الجديدة من خلال وضع النموذج الخاص بها بمركز المحاكاة والتدريب العالمي في مدينة الإسماعيلية.

 

وفيما يتعلق بأرباح القناة الجديدية أكد مميش أن إيرادات قناة السويس بعد الانتهاء من أعمال  القناة الجديدة قادرة على تغطية الأرباح السنوية لشهادات الاستثمار التي دفعها المصريون والمقدرة بنحو 64 مليار جنيه، لافتا أن عائد شهادات الاستثمار سيتم تغطيته.

 

وأضاف أن البنك المركزي ووزارة المالية أجريا حساباتهما بالكامل في هذا الشأن، فالعائد السنوى 7.2 مليار جنيه وفي 5 أعوام 36 مليار جنيه، بجانب الـ 60 مليار جنيه، ودخل قناة السويس سيكون في العام أعلى من 40 مليار جنيه.

 

وتابع مميش بأن دراسات الجدوى أكدت نمو حجم التجارة العالمية ما يتطلب التنافس وتحقيق التنمية الاقتصادية وذلك بتنفيذ مشروعات تنمية محور القناة.

 

وعقب خلال تفقده سير العمل في الكراكات العاملة فى مشروع القناة الجديدة بمنطقة البلاح إن أعمال التكريك تجرى بالتوازي مع الحفر الجاف حتى الوصول لمنسوب الصفر من القناة القديمة لتدخل منها المياه للقناة الجديدة.

 

وقال مميش: إن أعمال التكريك بدأت بطول 400 متر بقوة تكريك 20 ألف متر مكعب في المرحلة الأولى يتم زيادتها في المراحل المقبلة، وأضاف مميش بأن 4 كراكات تعمل في منطقة البحيرات للوصول بالغاطس من 45 قدم حتى 66 قدم، وتوسعة بمسافة 50 متر، وتجهيز مدخلين بالقطاع الأوسط لدخول كراكتين بجانب المدخلين الشمالي والجنوبي.


 

اقرأ أيضا :

مميش-يعقد-مؤتمرًا-صحفيًا-على-ظهر-الكراكة-صديق">مميش يعقد مؤتمرًا صحفيًا على ظهر الكراكة صديق

الوزير: 43 مليون متر رمال نتائح الحفر الجاف

مصر ترحب بالاستثمارات الصينية في قناة السويس

مميش-لو-هنتدفن-في-القناة-لازم-نبيّض-وش-الرئيس">فيديومميش-لو-هنتدفن-في-القناة-لازم-نبيّض-وش-الرئيس">.. مميش-لو-هنتدفن-في-القناة-لازم-نبيّض-وش-الرئيس">مميش: مميش-لو-هنتدفن-في-القناة-لازم-نبيّض-وش-الرئيس">لو هنتدفن في القناة لازم نبيّض وش الرئيس

هئية قناة السويس ستدفع قيمة الشهادات وعوائدها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان