رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

متضررو "القلاعية" بالغربية يلقون ماشيتهم النافقة أمام المحافظة

متضررو القلاعية بالغربية يلقون ماشيتهم النافقة أمام المحافظة

أخبار مصر

متضررى الحمى القلاعية

بالصور..

متضررو "القلاعية" بالغربية يلقون ماشيتهم النافقة أمام المحافظة

ايهاب زغلول 23 سبتمبر 2014 11:46

ألقى العشرات من فلاحى محافظة الغربية ماشيتهم النافقة المصابة بالحمى القلاعية أمام الديوان العام لمبنى المحافظة، ملقين بالمسئولية على المسئولين بالمحافظة والوحدات الطبية التى فشلت فى توفير الأمصال للحيوانات المصابة.

قام أصحاب المواشى النافقة بالتظاهر ضد ما وصفوه بإهمال الوحدات البيطرية وعدم توفيرها أمصال الحمى القلاعية؛ ما أدى إلى نفوق الماشية، مطالبين فى الوقت ذاته المحافظ بالتدخل لتعويضهم الخسائر التى منى بها العشرات فى قرى قطور والسنطة.

وكان عدد من فلاحى قرى قطور والسنطة قد توافدوا صباح اليوم من قراهم اإلى ديوان المحافظة؛ للتنديد بعدم توافر علاج الحمى القلاعية وطالبوا المسئولين بتوفيره خوفا على ماشيتهم ومصدر رزقهم الوحيد.

وقال إبراهيم الدسوقى من المزارعين أن المصل غير متوافر فى الوحدات البيطرية بقرى قطور والسنطة مشيرا إلى أن أطباء الوحدة يتهربون من الفلاحين  ولايوجد برنامج مكافحة مثل كل عام، مطالبا فى الوقت ذاته  المحافظ بوضع حد للخطر الذى يحدق بهم  وتعويض المزارعين الخسائر  التى تكبدوها.

وقال  سلامة الجوهرى  من المزارعين  المتضررين إن أفراد الأمن  أغلقوا الأبواب الرئيسية لمنع تسللهم إلى ديوان المحافظة  بدلا من إيجاد حل لمشاكلنا، لا نريد أكثر من توفير المصل  وتعويض الناس الخسائر  التى ستدمر أسرهم.

وفى المقابل، طلب المحافظ اللواء محمد نعيم  استدعاء  قيادات الطب البيطرى بالمحافظة لإيجاد مخرج للأزمة الراهنة وبحث سبل تعويض المزارعين ومكافحة  المرض وإجراء مسح شامل لمعرفة تحوله إلى وباء من عدمه.

كما طالب مديرية التضامن دراسة كيفية  تعويض المزارعين وطلب المحافظ وفدا من المتضررين للصعود إليه فى مكتبه لدراسة الوضع وبحث طرق الحل.

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان