رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير الإسكان يلتقي محافظ الجيزة لحل مشاكل انقطاع المياه

وزير الإسكان يلتقي محافظ الجيزة لحل مشاكل انقطاع المياه

أخبار مصر

وزير الإسكان خلال اللقاء

خط جديد بـ 12 مليون جنيه..

وزير الإسكان يلتقي محافظ الجيزة لحل مشاكل انقطاع المياه

عبدالله محمد 23 سبتمبر 2014 11:41

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، لمناقشة أزمة الانقطاعات المتكررة لمياه الشرب والنقاط الساخنة على مستوى المحافظة، ووضع حلول عاجلة لها.

وقال الوزير إن هناك مشروعات تخدم المحافظة ستدخل الخدمة خلال شهور قليلة، ستحل جزءًا من الأزمة الحالية.


 

وأكد مدبولي، خلال الاجتماع بدء تنفيذ مشروع عاجل لنقل المياه إلى منطقة هضبة الأهرام وفيصل والهرم، من محطة مياه 6 أكتوبر،  ليوفر 40 ألف متر مكعب في اليوم، بما يساهم في حل أزمة المناطق الثلاث بشكل جزئي، لحين إتمام محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة، بطاقة 400 ألف متر مكعب في اليوم كمرحلة أولى.


 

وأضاف الوزير :" ليس من المعقول أن يظل مواطن بلا مياه لمدة 22 ساعة متواصلة، في بعض الأماكن، ونعمل على حل هذه الأزمات خلال فترة وجيزة"، مشيرًا إلى أن المباني المخالفة زادت من تفاقم الأزمة حاليا.


 

ووعد مدبولي، بحل أزمة منطقة حدائق الأهرام، من خلال تنفيذ خط مياه بقطر 500 ملليمتر، وطول 5.2 كيلومتر، والذي بدأ فعليا منذ نحو 4 أيام، سيتم من خلاله ضخ 40 ألف متر مكعب في اليوم، للمنطقة، بجانب حل جزء من أزمة منطقتي فيصل والهرم، موضحا أن الخط سينتهى خلال شهر نوفمبر 2014، بتكلفة 12 مليون جنيه، وسيتم مده من محطة مياه أكتوبر.


 

وطلب وزير الإسكان، من مسئولي مياه الشرب والصرف الصحي بالوزارة، وضع جدول زمني، للانتهاء من المشروعات المفتوحة بالمحافظة حاليا، والتي ستساهم في حل أزمات المياه والصرف الصحي بعدد من المناطق، منها الطالبية والهرم وفيصل والعياط والصف وأطفيح، على أن يتم تسليمها رسميا إلى محافظ الجيزة، والتزام جهات الوزارة بها.


 

وأكد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أن قرى المحافظة ومناطق الهرم وفيصل والطالبية تعانى من انقطاعات متكررة، وفى الوقت نفسه هناك معاناة من بعض التعديات على خطوط المياه من مخالفي البناء، مشددا على أنه سيحيل أي شخص للنيابة فورًا الذي يثبت عليه التعدي على خطوط المياه والتأثير على الأهالي دون ذنب.


 

من جانبه، قال الدكتور شريف مصطفى، المستشار الفني لوزير الإسكان، إنه يتم حاليا متابعة خط حدائق الأهرام بشكل يومي، وسيتم متابعة مشروعات المياه والصرف الصحي، بمحافظة الجيزة، وإعداد تقارير أسبوعية لوزير الإسكان، حول نسب تقدم تنفيذ هذه المشروعات، وإيجاد حلول سريعة لأى معوقات تظهر لهذه المشروعات خلال التنفيذ.


 

وأضاف مصطفى: "سيتم الانتهاء من مشروع الخط العاجل لتغذية منطقة حدائق الأهرام، خلال شهرين ، أي مع نهاية شهر نوفمبر المقبل، بقطر 500 ملليمتر، معظمها بطريق الواحات، ويمر تحت الطريق الدائري من خلال عدايات ، بإجمالي طول 5.2 كم،  وينقل 40 ألف متر مكعب في اليوم"، مشيرا إلى أنه تم حفر حتى الآن 1.3 كم خلال 4 أيام فقط، على الرغم من وجود عوائق من مرافق ومروره وسط الكتل السكنية، داخل منطقة حدائق الأهرام.


 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان