رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الجمعة 10 يوليو 2020 م | 19 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. الشهابي: الوفد طلب تنازل الجبهة عن الصعيد مقابل الوجه البحري

بالفيديو.. الشهابي: الوفد طلب تنازل الجبهة عن الصعيد مقابل الوجه البحري

أخبار مصر

ناجى الشهابي_ رئيس حزب الجيل

بالفيديو.. الشهابي: الوفد طلب تنازل الجبهة عن الصعيد مقابل الوجه البحري

عبدالغني دياب - عمرو عبدالله 22 سبتمبر 2014 14:15

قال الشهابي رئيس حزب الجيل ، وعضو المكتب الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية الانتخابي إن تمويل التحالف من تخصص لجنة الموارد، والتي يشرف عليها الربان مختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، ويحيي قدري، ونبيل دعبس رئيس حزب مصر الحديثة" لكنها حتى الآن لم تباشر أعمالها.

وأضاف الشهابي في حوار لـ"مصر العربية" ينشر قريبا" أنهم حتى الآن لم يضعوا قواعد نهائية في هذا الشأن لكن سيساهم الجميع"، مشيرا إلى أن القانون أقر لكل قائمة 10 ملايين ستقسم على 45 عضوًا من الأحزاب المشاركة في الائتلاف.

 

ولفت الشهابي إلى أن هناك مشاورات قائمة مع تحالف الوفد المصري من خلال اجتماع عقد بمنزل المستشار يحي قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية.

وأكد رئيس الجيل إلى أن البدوي في هذه الجلسة اقترح أن يتنازل الوفد المصري للجبهة عن قواعد الصعيد على أن تترك الجبهة مقاعد الوجه البحري للوفد، لكن قوبل عرضه بالرفض التام من قبل ممثلي الجبهة في الاجتماع.


 

وأوضح الشهابي إلى أن سبب رفض عرض البدوي أنه يظهر الأحزاب فى صورة الطامع في المنصب الذي يريد تقسم الدولة على كبار أعضائه ويمكن أن تجعل التحالفين يخسرا الانتخابات كلها.


 

ونوه الشهابي إلى أن تحالفهم لم يتشاور مطلقا مع تحالف تيار الاستقلال الذي يترأسه أحمد الفضالي ،مؤكدًا على قدرتهم على كسب مقاعد الأغلبية في البرلمان لأنهم التحالف الأقوى بحسب قوله.


 

وتابع الشهابي، سنقف في ظهر الدولة المصرية، لمواجهة التدخلات الأمريكية والصهيونية والتي تسعي للعودة من جديد لتنفيذ مخططاتها في الشرق الأوسط بعد أن أحبط الجيش المصر مخططاتها في 30 يونيو.


 

وعن وصف الجبهة المصرية، بأن القائمين عليه يسعون لكسب مصالح شخصية حسب وصف حزب الشعب الجمهوري المنسحب مؤخرا من التحالف، قال الشهابي أن هذه المعلومات عارية من الصحة.


 

و لفت الشهابي إلى أن الشعب الجمهوري كان يسعى لكسب مصلحة من خلال مطالبته بحصة له في التحالف، فكان يريد أن يدخل 70 من أعضائه على قوائم التحالف دون النظر إلى معايير الاختيار التي حددها التحالف.


 

وتابع اتفق المجلس الرئاسي المكون من رؤساء الأحزاب بالائتلاف على عدة معايير لاختيار المرشح سواء في القائمة أو الفردى من أهمها"السمعة، والشعبية، وقدرته على الخطابة وكسب تأييد الجماهير، وقدرته على صياغة نصوص دستورية ، وخبراته السابقة في العمل البرلماني والعام.


شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

الجبهة المصرية تدعم السيسي أمام الأمم المتحدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان