رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الصيادلة: رئاسة الوزراء سبب أزمة نقص الدواء

الصيادلة: رئاسة الوزراء سبب أزمة نقص الدواء

أخبار مصر

وزير الصحة الدكتور عادل عدوي

الصيادلة: رئاسة الوزراء سبب أزمة نقص الدواء

بسمة الجزار 22 سبتمبر 2014 13:17

قال الدكتور أشرف مكاوي، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن غياب الرؤية والإدارة السليمة بوزارة الصحة هو السبب الرئيس لتكرار أزمة نقص الأدوية بالسوق المصري، مشيرًا إلى معاناة مصر من أزمة نقص الدواء منذ عشر سنين رغم تغير الوزراء عدة مرات.


وأضاف في بيان للنقابة اليوم أن النقابة طرحت رؤيتها لإنهاء الأزمة بإقرار هيئة للصيدلة والدواء تكون مسئولة عن كل مايتعلق بشئون الدواء إلا أن رئاسة الوزراء رفضت إقرار الهيئة وأغلقت الباب الأخير في سبيل إنهاء الأزمة.

وأشار مكاوي إلى أن أزمة نواقص الدواء تفاقمت في الفترة الأخيرة إلى حد التعمد، حيث أصبحنا على شفا حفرة من كارثة حيث وصلت النواقص إلى أدوية عامة ومطلوبة يوميا مثل المسكنات ومخفضات الحرارة وأدوية الأطفال وهو مايدق ناقوس الخطر.

وأوضح أن النقابة في إطار دورها النقابي تحاول الحفاظ على تأمين وجود الدواء الأمن الذي يحتاجه المريض المصري، متسائلًا: "إذا كان دورنا أن نحمى المريض فمن سيحمى الصيدلي وصناعة الدواء الذي يعبث بها كل عابث”.

وطالب الدولة بالتدخل لإنقاذ صناعة الدواء الوطنية وإعادة بناء مصانع قطاع الأعمال لتشجيع الصناعة الدوائية من خلال طرح أسهم هذه الشركات للتداول العام لإعادة بنائها.


الصيادلة: فتح باب الترشح للانتخابات 14 ديسمبر المقبل

نقابة الصيادلة تطعن على قانون الحوافز

الصيادلة تطالب بتشديد عقوبات تهريب الأدوية ومراقبة الموانئ

26 سبتمبر.. جمعية عمومية للصيادلة لمناقشة ميزانية 2012

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان