رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الصحة: تطعيم 8 ملايين تلميذ ضد 3 أمراض بتكلفة 55 مليون جنيه

الصحة: تطعيم 8 ملايين تلميذ ضد 3 أمراض بتكلفة 55 مليون جنيه

أخبار مصر

تطعيمات طلاب المدارس

بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

الصحة: تطعيم 8 ملايين تلميذ ضد 3 أمراض بتكلفة 55 مليون جنيه

بسمة الجزار 22 سبتمبر 2014 08:28

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أن القطاع الوقائي بالوزارة انتهى من إعداد خطة برنامج التطعيمات الخاصة بالعام الدراسي الجديد الذي بدأ السبت 20 سبتمبر الجاري، مؤكدًا جاهزية الوزارة لتطعيم 8 ملايين تلميذ بمختلف مراحل التعليم الابتدائي وقبل الابتدائي والسنة الأولى من التعليم الثانوي، وذلك بتكلفة إجمالية 55 مليون جنيه.

فيما أشار وزير الصحة في بيان له اليوم إلى أن برنامج تطعيمات المدارس يشمل التطعيم من 3 أمراض (الالتهاب السحائي – الدفتيريا – التيتانوس).

هذا ويتم تطعيم الالتهاب السحائي لـ5 ملايين تلميذ بمراحل التعليم المختلفة في الصف ( الأول رياض أطفال – الأول الابتدائي – الأول إعدادي – الأول ثانوي )، أما بالنسبة للتيتانوس والدفتيريا فيتم التطعيم لتلاميذ الصفين الثاني والرابع الابتدائي بتكلفة 3 ملايين جنيه.

ولفت وزير الصحة إلى أن مصر حققت نجاحًا كبيرًا من خلال برنامج التطعيمات القومي لطلبة المدارس فى القضاء على تلك الأمراض بنسبة كبيرة , فحالات الالتهاب السحائي تراجعت بنسبة 90%، وأن آخر حالة دفتيريا تم تسجيلها بمصر كانت فى عام 2002، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية الحد من مرض التيتانوس الوليدي بمصر فى عام 2007، فيما انخفض التيتانوس الجراحي بنسبة 90%.

وفي السياق ذاته، أضاف أن التطعيمات ستبدأ بالمدارس الأسبوع المقبل من خلال فرق القطاع الوقائي المنتشرة على مستوى الجمهورية.

 

ثاني حالة وفاة لحاج مصري جراء الغيبوبة الكبدية

الصحة: توفير الأمصال بالمنشآت التعليمية وتطبيق الاكتشاف المبكر للحالات

مرضى الفشل الكلوي بكوم حمادة: مهددون بالموت.. والصحة: دول إخوان

إدخال الدعامة الذكية في 6 مراكز للتأمين الصحي بالمجان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان