رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الإصلاح التشريعي تضع تعديل قانون التظاهر على رأس أولياتها

الإصلاح التشريعي تضع تعديل قانون التظاهر على رأس أولياتها

أخبار مصر

اجتماع سابق للجنة الإصلاح التشريعي

الإصلاح التشريعي تضع تعديل قانون التظاهر على رأس أولياتها

معتز ودنان 21 سبتمبر 2014 20:22

تعقد اللجنة الرئاسية للإصلاح التشريعي، بعد غدٍ الثلاثاء، اجتماعًا برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وذلك لوضع خريطة التشريعات التي ستنجزها اللجنة، وذلك وفقًا لأولويات التشريع بالدولة بناءً على ما توصلت إليه اللجان النوعية المختلفة.

وأكد مصدر مطلع بالأمانة الفنية، أن تعديل قانون التظاهر سيكون على رأس القوانين التي ستعمل اللجنة على تعديلها في أقرب وقت، خصوصًا قبل أن تنتهي مراحل التقاضي في القضايا المنظورة أمام القضاء في الأحداث التي تتعلق بهذا القانون، وذلك حتى يتم تطبيق التعديلات التي سوف تنتهي إليها اللجنة في تلك القضايا.

وتابع أن اللجنة ستستعجل الجهات المعنية لإرسال مقترحاتها حول تعديل القانون، وذلك للخروج بتصور يحظى بقبول مجتمعي، مع سرعة إنجاز القانون لنزع فتيل أزمات حبس النشطاء جراء تطبيقه في المرحلة السابقة".

وأوضح المصدر، أن قانون الجامعات سوف يكون ضمن الأجندة التشريعية ذات الأولوية للجنة، وذلك حتي يتم مواجهة العنف المتوقع من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، ودعم الدولة في فرض الإستقرار داخل المؤسسات التعليمية المصرية. وقال، الأجندة سوف تشمل عدد من القوانين الإقتصادية، وقانون النقابات، على أن يتم إنجاز تلك القوانين خلال شهرين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان