رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الجمعة 24 يناير 2020 م | 28 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجيوشي يتفقد طريق "أسوان - أبو سمبل"

الجيوشي يتفقد طريق أسوان - أبو سمبل

أخبار مصر

الدكتور سعد الجيوشي

الجيوشي يتفقد طريق "أسوان - أبو سمبل"

احمد عطية 21 سبتمبر 2014 17:56

قال الدكتور سعد الجيوشي، رئيس هيئة الطرق والكباري، أنه لن يتم استلام متر واحد من الطرق الجديدة غير مستوف المواصفات والمعايير الفنية.

جاء ذلك خلال جولة الجيوشى التفقدية، اليوم الأحد، لمتابعة أعمال تنفيذ مشروعات الصيانة، ومهمات الأمن والسلامة على الطرق والكباري، بمحافظات الصعيد، التي استهلها بمحافظة أسوان، حيث تفقد أعمال تنفيذ مشروع صيانة، ورفع كفاءة، رصف طريق "أسوان - أبو سمبل".
 

وشدد خلال الزيارة، على ضرورة الانتهاء من أعمال الرصف ورفع الكفاءة نهاية نوفمبر القادم، وضرورة استكمال أعمال تأمين السلامة على الطريق، وتوفير عناصر الأمان والسلامة، من العلامات الأرضية والعلوية، والتخطيط والعواكس الأرضية، مطالبًا مهندسي الهيئة المشرفين على المشروع والمهندسين التابعين للشركة المنفذة بضرورة الالتزام بمعايير الجودة، خاصة أنه  لن يتم استلام متر واحد بدون المواصفات الفنية المطابقة.

 

وتابع الجيوشي، جولته التفقدية على طريق "أسوان - كوم أمبو"، وأقر  توسيع، وازدواج هذا الطريق من اتجاه أسوان إلى كوم أمبو بعرض 2 حارة لكل اتجاه وذلك لزيادة الأمان المروي، وأنه سيتم البدء في إزالة المطبات الأسفلتية، والأسمنتية العشوائية، واستبدالها بمطبات صوتية.

كما زار رئيس الهيئة  مشروع تنفيذ محور كلابشة، أحد اهم كبارى النيل العلوية، الذي تنتظره محافظة أسوان ويربط الطريق الصحراوي الغربي والزراعي الغربي بالطريق الزراعي الشرقي عبر نهر النيل، ولزيادة محاور ربط شرق النيل بغربه، ومد شريان رئيسي بالمنطقة الصحراوية الغربية، حيث آبار البترول الجديدة، وخلق مجتمعات عمرانية وصناعية وزراعية جديدة غرب وشرق النيل، والمساهمة في دعم التنمية السياحية، بمحافظة أسوان كما أنه أحد المحاور العرضية بجنوب مصر.
 

أشاد الجيوشي، بأداء شركة النيل العامة للطرق والكباري، في تنفيذ هذا المشروع، الذى تقدر تكلفته بـ ٥٤٠ مليون جنيه وتشمل هذه التكلفة عدد 4 كباري ضمن هذا المحور العملاق، وهي كوبري التقاطع مع الطريق الصحراوي الغربي وكوبري التقاطع مع الطريق الزراعي الغربي وكبري النيل وكوبري على طريق أقليت الرغامة وكوبري أعلى مصرف الملاح الكبير،  وأخيرًا كوبري التقاطع مع الطريق الزراعي الشرقي وتقدر أطوال هذه الكبارى ١٥٦٠ متر طولى وأطوال الطرق بنفس المحور  ٢٨ كيلو متر و ٤٠٠ متر.

 

وتفقد الجيوشي خلال جولة لكوبري أسوان الملجم، الذي يعد أحد محاور التنمية في أسوان، وأكد أنه ليس مجرد كوبري يربط بين ضفتي النهر،  بل هو علامة سياحية بارزة علي نيل أسوان، وهو مبعث الحياة لغرب نيل أسوان، ليخدم مدينة أسوان الجديدة في الغرب بعد أن ضاقت المدينة القديمة بسكانها، و بعد أن بات الأمر واقعًاً للاتجاه إلى الغرب.

كما قام رئيس الهيئة بتفقد الطريق الصحراوي الغربي (من إدفو  حتي السباعية) وقام بتفقد طريق السباعية /إسنا /الأقصر  و طريق الأقصر – طريق الكباش وان الدولة تمتلك أصول ضخمة منها شبكة الطرق الحالية والتي لا يمكن تعويضها مرة أخرى بسهولة لذا وجب علينا الحفاظ عليها وصيانتها للارتقاء بأدائها وكفائتها.

 

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان