رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

600 طالب حولوا من الأزهر.. فلا العام قَبِلهم.. ولا المعاهد أعادتهم

اتهموا قرارات التعليم المتضاربة بالإطاحة بمستقبلهم

600 طالب حولوا من الأزهر.. فلا العام قَبِلهم.. ولا المعاهد أعادتهم

أحمد عجور 21 سبتمبر 2014 17:47

 

تظاهر اليوم الأحد، العشرات من أولياء أمور طلاب بالمراحل المختلفة لتعليم الأزهري بمركز منوف والباجور وأشمون أمام ديوان عام محافظة المنوفية بشبين الكوم احتجاجا على رفض مدراس المحافظة قبول نقل أبنائهم البالغ عددهم 600 طالب على الرغم من الحصول على التأشيرات النهائية لنقلهم وتسليم الملفات إلى الإدارة منذ عدة أسابيع بسبب تخبط قرارات وزارة التربية والتعليم بمناظرة السن من عدمه.

 

وقال محمد عوض إنهم فوجئوا برفض الإدارات التعليمية نقل أبنائهم من مدراس الأزهر إلى العام إلا بعد تأخرهم سنة دراسية طبقا لمناظرة السن، حيث يقبل الأزهر الطلاب أصغر عمرا مما تقبله التربية والتعليم، مؤكدا أنهم حاولوا اعادتهم الى الازهر الشريف مرة أخرى إلا أن المعهد الأزهري رفض استقبالهم بحجة أن ميعاد استلام الملفات انتهى قائلا: "أولادنا في الشارع وسنة كاملة هتضيع عليهم".

 

وأوضح مدير مدرسة بإدارة الباجور التعليمية أنه يوجد لديه 13 حالة من المتضررين من تخبط قرارات وزارة التربية والتعليم حيث فوجئ بتعليمات من الوزارة بعدم مناظرة السن لطلاب القادمين من التعليم الأزهري إلى التعليم العام؛ إلا أنه بتاريخ 15 سبتمبر أصدرت الوزارة قرارا بمناظرة السن بمعنى ضياع عام كامل على الطالب إذا قرر التحويل من التعليم الأزهري إلى العام.

 

وأوضح مدير المدرسة أنه متعاطف مع أولياء الأمور نظرا لأن أبناءهم أصبحوا في الشارع ولن تقبل المعاهد الأزهرية استقبال أبنائهم نظرا لانتهاء موعد تسليم الأوراق.

 

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أنه يتم تطبيق القرارات الوزارية من قبل الإدارات التعليمية بضرورة تطبيق مناظرة السن ونزول الطالب سنة دراسية أثناء التحويل من التعليم الأزهري إلى التعليم العام.

 

وطالب الأهالي الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية ووزير التربية والتعليم بالتدخل لحل الأزمة وإعادة أبنائهم إلى أي معهد أو مدرسة حتى لا تفوت السنة على الطلاب.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان