رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مستبعد من النيابة: والدي تعرض لجلطة بعد رفض تعييني

مستبعد من النيابة: والدي تعرض لجلطة بعد رفض تعييني

ممدوح المصري - أسماء أبوبكر 20 سبتمبر 2014 12:45

قال محمد كمال، أحد المستبعدين من تعيينات النيابة العامة، بسبب مؤهل الوالد: إن والده عندما علم بنبأ استبعادي من تعينات النيابة العامة بسببه، أصيب بجلطة وتم نقله على إثرها للمستشفى.

وأضاف كمال، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بنقابة الصحفيين اليوم السبت، تحت عنوان "غياب العدالة الاجتماعية" لبحث أزمة المستبعدين من التعيين بالنيابة، أن غياب العدالة الاجتماعية التي ناضلنا للحصول عليها خلال ثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، ينذر بكارثة تتفاقم على الأجيال القادمة خاصة وأننا ننادي بها ولا نطبقها.

وأشار محمد جمال، أحد المستبعدين من تعيينات النيابة العامة، إلى أننا لسنا في موقف عدائي مع الدولة كما يفسره البعض، ولكننا نسعى لنيل حقوقنا بالطرق القانونية، مؤكدًا علي أن رئيس مجلس القضاء الأعلى قال لنا " اذهبوا لهيئة قضايا الدولة ممكن تقبلكم" ولكن حديثة قوبل بالرفض.

وأكد أحد المستبعدين من تعيينات النيابة العامة، أن مجلس القضاء الأعلى بعد التصديق على قرار تعييننا وتم تصديق رئيس الجمهورية على القرار، وبعد إبلاغنا بالقرار تم إقامة الأفراح، وبعد أيام فوجئنا بقرار الاستبعاد.

وأكد الأنبا يوحنا قلته، نائب بطريرك الكنيسة الكاثوليكية، خلال كلمته بالمؤتمر، أنه ليست المرة الأولى التي يظلم فيه الشباب ، أو تعترض طريقه، مشيرًا إلى أن الأديب العالمي طه حسين في بداية دراسته كانوا ينادونه بالأعمى وتحمّل وصبر حتى صار أشهر من الملك فاروق.

وأشار يوحنا إلى أن الطبقة الوسطى سر عظمة مصر، مشددًا على ضرورة أن يتسلح المستبعدون بالثقة بالله وأن يدافعوا عن حقوقهم بكل ما أوتوا من قوة، قائلا "بعد أن تصلوا إلى مقاعد النيابة لابد وأن تحترموا حق الإنسان سواء مسلم أو مسيحي".

اقرأ أيضاً:

6 وزراء يدشنون الملتقى الأول لمنحة تدريب المليون شاب

السبت.. مؤتمر للمستبعدين من تعيينات النيابة بنقابة الصحفيين

"صحفيون ضد قانون التظاهر" تعلق إضرابها عن الطعام

وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين ضد قانون التظاهر

زوجة مفقود: لا أعرف شيئًا عنه منذ فض رابعة

والد مفقود: لا أعرف شيئا عن نجلي منذ ثورة 25 يناير

النقابة تخطر النيابة بانضمام صحفيين لـ"الأمعاء الخاوية"

نقابة الصحفيين: أحمد رجب سخَّر قلمه للدفاع عن حق المصريين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان