رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. متقدمو وظائف الكهرباء للسيسي: ارحمنا من مافيا التعيينات

فيديو.. متقدمو وظائف الكهرباء للسيسي: ارحمنا من مافيا التعيينات

أخبار مصر

محمد شاكر - وزير الكهرباء

فيديو.. متقدمو وظائف الكهرباء للسيسي: ارحمنا من مافيا التعيينات

نوران التهامي - تصوير: عاصم الشريف 20 سبتمبر 2014 12:00

نظم العشرات من المتقدمين لوظائف الكهرباء وقفة احتجاجية، اليوم السبت، أمام مبنى الوزارة بالعباسية، احتجاجًا على رفض الوزير محمد شاكر لمقابلتهم، وطالبوا الرئيس عبد الفتاح السيسي بحمايتهم مما أسموها "مافيا التعيينات" بالوزارة.

ورفع المحتجون شعارات عدة منها: "اختبرنا وكشفنا طبي وقعدنا في بيتنا ليه؟"، و"فين حقنا في التعيين يا وزير الكهرباء؟"، و"لو سمحت يا سيسي.. بنطلب منك الاستغاثة".

حسن علي، أحد المحتجين، أكد لـ "مصر العربية"، أن شركة الكهرباء تواصلت معهم في شهر سبتمبر 2012 لإجراء الكشف الطبي، ورغم اجتيازهم له في مارس 2013 إلا أنهم لم يستلموا تعييناتهم حتى الآن.


 

واستنكر حسن ادعاء الشركة لوجود عمالة زائدة بها، قائلا: "مادام في عماله زائدة اتصلوا بينا ليه؟"، موضحا أنه ترك عمله خارج مصر بعد الاتصال به وإبلاغه بإجراءات التعيين.


 

متظاهر آخر، رفض ذكر اسمه، قال: "بقالي سنتين ونصف في البيت من غير شغل"، مؤكدا أن تعيينهم كان من المفترض أن يتم بعد أسبوع من نتيجة الاختبار والكشف الطبي، لكن ذلك لم يحدث.


 

وأضاف آخر أن خصخصة شركة الكهرباء هي السبب الحقيقي وراء عدم تعيين أيا منهم حتى الآن، مؤكدًا أن الفساد بات متغلغلا داخل الشركة، على حد وصفه.


 


 

المتحتجون أكدوا استبدال تعيينهم بآخرين لهم قوة "الواسطة" و"المحسوبية"، حسب وصفهم، وطالبوا الرئيس السيسي التدخل السريع لحل أزمتهم وحمايتهم.


 

 

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان