رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مميش: 25 سبتمبر تسلم أولى قناتي الاتصال لإدخال الكراكات بالقناة الجديدة

مميش: 25 سبتمبر تسلم أولى قناتي الاتصال لإدخال الكراكات بالقناة الجديدة

نهال عبد الرءوف 20 سبتمبر 2014 12:00

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس: إنه من المقرر أن تتسلم الهيئة يوم 25 سبتمبر الجاري أولى قناتي الاتصال التي تقوم بحفرهم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من بين 4 قنوات يتم حفرهم لإدخال الكراكات العملاقة للقطاع الأوسط من القناة الجديدة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع وفد الهيئة العربية للتصنيع برئاسة الفريق عبد العزيز سيف الدين وعدد من الشخصيات العامة اللواء عبد السلام محجوب وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية الأسبق، والمستشار تامر بجاتو وزير الشئون القانونية والنيابية الأسبق، وأسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي ووزير الإعلام الأسبق، والإعلامي أسامة كمال.

وأضاف أن أعمال التكريك في القناة الجديدة تعد هي الأضخم في العالم حيث تبلغ إجمالي أعمال التكريك المطلوب القيام بها نحو 250 مليون متر مكعب من أجل الوصول إلى عمق 66 قدم، لافتا إلى أن أعمال التكريك بدأت بكل من القطاعين الشمالي والجنوبي بعد 36 يوم فقط من بدء أعمال الحفر بعد ان كان مخطط لها 90 يوم.

وأوضح مميش، بأن قناة السويس قد قامت بإزالة التكسيات والحواجز الحديدية من أجل الدخول إلى القناة الجديدة، فضلاً عن أنها ستقوم بأعمال ضخّ المياه فى القناة الجديدة، لافتا إلى أن الهيئة تقوم بعدة أعمال على التوازي تشمل عمل أنظمة الملاحة الإلكترونية والخرائط وإنشاء محطات مراقبة السفن وتدريب المرشدين ووضع العلامات الملاحية.

وأكد أن الأراضي التي تقع بمحيط قناة السويس الجديدة هي أراضٍ ملك هيئة قناة السويس طبقا للقرار الجمهوري 114 ولم تتعدَّ الهيئة على أية أرض ولم تطرد أحد من أرضه، نافيا ادعاء بعض المواطنين بأن هذه هي أراضيهم، ولكن هم المعتدون على أراضي الهيئة.

 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان