رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. عودة الدراسة في 4% فقط من مدارس الإسكندرية

بالصور.. عودة الدراسة في 4% فقط من مدارس الإسكندرية

محمود فخرى 20 سبتمبر 2014 09:57

بدأ صباح اليوم السبت الآف التلاميذ في التوافد على نحو 175 مدرسة بالإسكندرية، بمختلف المراحل التعليمية "ابتدائي، وإعدادي، وثانوي، وذلك في اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد.

وشهد اليوم الأول لعودة الدراسة، ارتباكا مروريا في بعض شوارع الإسكندرية خلال ساعات الصباح، فيما دفعت مديرية أمن الإسكندرية، بدوريات عبارة عن أقوال أمنية يشارك فيها البحث الجنائي والأمن المركزي والقوات المسلحة ومجموعات الانتشار السريع، لتأمين جميع المدارس الحكومية والخاصة.


 

وفي سياق متصل، قام جمعة أنصاري ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، صباح اليوم، بجولة لتفقد سير العملية التعلمية بالمدارس التابعة لإداراتي وسط وغرب التعليمية.

وزار "ذكري" مدارس "رأس التين الإعدادية بنين، وممدوح سالم الثانوية بنات، ومحرم بك الإعدادية والثانوية، ومدرسة عرفان بمحرم بك".

 

وقال "ذكري" في تصريحات صحفية له، على هامش الجولة: إن الدراسة بدأت اليوم بـ 175 مدرسة من إجمالي 2300 مدرسة بمختلف أحياء الإسكندرية، أي بنسبة 4%، لافتًا إلى أن الدراسة بدأت اليوم بالمدارس ذات الفترتين "الصباحية والمسائية" والتي تم إلغاء أجازة يوم السبت بها.

وأشار إلى أن نسبة حضور الطلاب في اليوم الأول وصلت إلى 80%، قائلا: "نسبة الحضور جيدة ومبشرة وخاصة بعد إلغاء أجازة يوم السبت".

وأضاف "ذكري" أن جميع المدارس استلمت حصتها من الكتب المدرسية بالكامل، وتم التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لتخصيص 45 سيارة شرطة لعمل دوريات على مدار اليوم لتأمين المدارس.


 

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم، عن بدء تنفيذ قرار جديد على مستوى الإسكندرية يتضمن بدء العمل بجميع مدارس البنات قبل نصف ساعة من مدارس البنين، وكذلك انصراف البنات من المدارس قبل نصف ساعة من مدارس البنين، وذلك للقضاء على أزمة المرور بالشوارع أوقات الذروة، وكذلك الحد من حوادث التحرش الجنسي أمام المدارس.

وحول أزمة مدرسة سامى البارودي التجريبية الإعدادية والثانوية للبنات، أكد خالد جمعة، رئيس مجلس أمناء المدرسة: إن الدراسة عادت بشكل منتظم، اليوم، قائلا: "الطالبات بدأت في التوافد على المدرسة منذ الصباح الباكر ولكننا مازلنا على كف عفريت فالأوضاع في المدرسة غير مستقرة والمشكلة لم تحل بشكل كامل حتى الآن".

يشار إلى أن مدرسة سامى الباردوي بمنطقة جليم التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، صدر حكم قضائي بإخلائها وتسليمها لأصحاب الأرض والعقار الموجود بداخله المستشفى، وتسببت الأزمة في اقتحام الشرطة للمدرسة لتنفيذ الحكم القضائي، وتحرير محضر لمديرة المدرسة لامتناعها عن تنفيذه.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان