رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الاثنين 03 أغسطس 2020 م | 13 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رئيسة 7 مليون معاق: استقالة المساح قرار غير مسئول

رئيسة 7 مليون معاق: استقالة المساح قرار غير مسئول

أخبار مصر

ريهام المصري رئيسة جمعية 7ى مليون معاق

رئيسة 7 مليون معاق: استقالة المساح قرار غير مسئول

هادير أشرف 19 سبتمبر 2014 14:34

قالت ريهام المصري، نائب رئيس المكتب العربي الإقليمي للمنظمة الدولية للمعاقين، ورئيسة جمعية "7 مليون معاق"، إن قرار نقل تبعية المجلس القومي لذوي الإعاقة، يعتبر انتهاكًا لقضية الإعاقة ومنافيًا لحقوقهم الدستورية، مطالبة بإلغاء القرار مع إعطاء صلاحيات أكثر للمجلس.


وأضافت المصري لـ"مصر العربية":" نرفض أي مفاوضات حول القرار، لأن المجلس القومي هو الجهة المعنية الوحيدة بذوي الاعاقة، والمسئول عن معاقي مصر"، موضحة أن قرار استقالة الدكتور حسام المساح قرار غير مسئول، وأنه كان عليه أن يبقى على كيان المجلس.


وأكدت رئيسة جمعية "7 مليون معاق"، أن استقالته في الوقت الحالي انتهاك لحقوق ذوي الإعاقة، وعليه مسئولية استرجاع المجلس قبل أن يقرر الرحيل، لافتة إلى أن له يدًا في قرار نقل التبعية بنسبة كبيرة.

 

وأشارت إلى أن ظهوره أمس في أحد البرامج أهان 13 مليون معاق، وكان لا يجب عليه الظهور بهذا الشكل.

 

وطالبت المصري، رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بإلغاء قرار تبعية المجلس، وإعطائه فرصة لإعادة تشكيله، موضحة أن هذا المطلب من أيام الدكتور كمال الجنزوري.

 

ولفتت إلى أن دستور عام 2014، يؤكد أن المجالس القومية هيئات مستقلة ولا يجب تبعيتها لأي جهة، موضحة أن رئيس الوزراء إذا كان ليس لديه وقت للمجلس، فيمكنه تفويض وزارة التضامن بمتابعته وليس تبعيته.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان