رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الأزهري: الإجراءات الأمنية لن توقف الحراك الطلابي

الأزهري: الإجراءات الأمنية لن توقف الحراك الطلابي

أخبار مصر

التأمين أمام جامعة الأزهر

الأزهري: الإجراءات الأمنية لن توقف الحراك الطلابي

أسماء أبوبكر 19 سبتمبر 2014 14:18

أكد محمود اﻷزهري، المتحدث باسم حركة "طلاب ضد الانقلاب"، أن الحركة ستواصل استكمال تظاهراتها التي بدأتها العام الماضي، وستبدأ من الآن لحشد الطلاب، استعداداً للعام الدارسي الجديد.

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن اﻹجراءات التي يتخذها اﻷمن ضد الطلاب لن تستطيع وقف الحراك الطلابي داخل الجامعة، موضحاً أنه تم فصل 688 طالبًا وطالبة العام الماضي، بينهم طلاب اعتقلوا منذ فض رابعة، ولم يشاركوا في أي تظاهرة داخل الجامعة.

وأشار اﻷزهري في تصريحاته لـ"مصر العربية"، أن قرار الإدراة بإغلاق مبنى "أبوبكر الصديق" داخل المدينة الجامعية، بدعوى استكمال أعمال الصيانة داخل المبنى عار تماماً عن الصحة؛ مؤكداً أن اﻷمن تعمد إخلاء هذا المبنى دون غيره، نظراً لوجوده بجوار البوابة الرئيسية للمدينة، كما أنه يطل على شارع مصطفى النحاس، وحتى يتخذه وكراً لجنوده ويجعل منه مكانًا لتمركز اﻷمن، لتسهيل عملية اقتحام المدينة ومهاجمة الطلاب.

وفي نفس السياق، قال عبد السلام صلاح رئيس اتحاد طلاب كلية اﻹعلام بجامعة اﻷزهر، إن الاتحاد لم يعلن حتى الآن عن تنظيم أي تظاهرات مع بداية العام الدراسي، ﻷن الاتحاد ليس من مهامه الدعوة إلى التظاهر.

وأضاف صلاح في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن الاتحاد ملزم بالنزول على رغبة الطلاب، فإذا ما نزل الطلاب في الجامعة بشكل جماعي للتظاهر ﻻ يمكن لاتحاد الجامعة أن يغض بصره عن ذلك، وسيعلن الاتحاد حينها المشاركة بشكل رسمي من خلال بيان صادر عن الاتحاد.

وأوضح رئيس اتحاد طلاب كلية اﻹعلام، أن ما حدث العام الماضي هو أن الاتحاد لجأ إلى المشاركة في تظاهرات الطلاب بعد انسداد كل القنوات الشرعية، للتواصل مع إدارة الجامعة التي أبت أن تستمع إلى الطلاب ومطالبهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان