رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الخميس 02 يوليو 2020 م | 11 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالأسماء.. الصحفيون المرشحون لعضويات مجالس الإدارة بالمؤسسة القومية

بالأسماء.. الصحفيون المرشحون لعضويات مجالس الإدارة بالمؤسسة القومية

أخبار مصر

اجتماع للمجلس الأعلى للصحافة

بالأسماء.. الصحفيون المرشحون لعضويات مجالس الإدارة بالمؤسسة القومية

ممدوح المصري 18 سبتمبر 2014 20:06

تقدم عشرات الصحفيين إلى اللجنة المشكلة، من المجلس الأعلى للصحافة، للترشح لعضويات مجالس إدارات والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية.

 

وجاء أبرز المرشحين، لمجلس إدارة دار التحرير للطباعة والنشر "الجمهورية"، حيث ترشح كل من: سعد سليم، حربى بيرم، سيد جاد، دعاء النجار، ياسر عبدربه، ضياء خاطر، على عبدالغني، أحمد حلمي، رضوان الزياتي، عبدالناصر عبدالله، ونسرين صادق، وأحمد إبراهيم. 

فيما تقدم 6 صحفيين إلى عضوية الجمعية العمومية، وهم: حسام الغرباوي، ومحمد زين، وأحمد العطار، بالجمهورية، للمنافسة على عضوية الجمعية العمومية، فيما تقدم كل من: ولاء عمران "حريتي"، وشرين حاتم "الرأى"، ومحمد المنايلى لعضوية الجمعية العمومية.

وتقدم 16 صحفيًا بمؤسسة روزاليوسف لعضوية مجلس الإدارة، أبرزهم: عبد الجواد أبوكب، وسمير راضي، ومحمد عبدالنور، وأيمن عبدالمجيد، وعبدالوكيل أبوالقاسم، وإيهاب كامل، وسيد دويدار، ومحمد الشرقاوي، ومحمود جودة، ومن المرشحين لعضوية الجمعية العمومية محمد سويد، وهند عزام، وعدنان خليل، وصبحي مجاهد.

وكان المجلس الأعلى للصحافة، شكل لجنة للإشراف على الانتخابات، اشترطت فيمن يرشح نفسه لانتخابات الجمعيات العمومية، أو مجالس الإدارة، أن يكون من بين الصحفيين، أو الإداريين، أو العمال بالمؤسسة، ويثبت ذلك بشهادة من إدارتها ويرفق صورة من بطاقة الرقم القومي.

أما بالنسبة للصحفيين، يرفق بطلب الترشح شهادة خبرة من المؤسسة، بأن المرشح يقوم بأعمال الصحافة مدة لا تقل عن خمس سنوات، إذا كان مرشحًا لعضوية الجمعية العمومية، كما يرفق أيضًا صورة من بطاقة عضوية نقابة الصحفيين.

ويستمر تلقي الطعون على طلبات الترشيح، وكذلك طلبات التنازل حتى مساء الثلاثاء المقبل، 23 سبتمبر، وتقدم الطعون باسم رئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات، بمقر اللجنة العليا بمؤسسة أخبار اليوم، وتصدر اللجنة قرارها في الطعن مساء الخميس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان