رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أعضاء القومي للإعاقة: "وكأن ثورة لم تقم"

أعضاء القومي للإعاقة: وكأن ثورة لم تقم

أخبار مصر

اعتصام أعضاء القومي للإعاقة داخل المجلس

بعد استقالة رئيس المجلس ودخول أعضائه في اعتصام مفتوح

أعضاء القومي للإعاقة: "وكأن ثورة لم تقم"

هادير أشرف 18 سبتمبر 2014 08:45

رفض العديد من المعاقين -من أعضاء المجلس القومى لذوى الإعاقة- قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، بشأن تبعية المجلس إلى وزراة التضامن الاجتماعى، معتبرين ذلك عودة إلى عهد ما قبل ثورة 25 يناير من تهميش للمعاقين.


وأصدر عدد من العاملين بالمجلس القومي للمعاقين بيانا باسم معاقي مصر جاء فيه: "نظرا للتجاهل الشديد الذى يعانيه الأشخاص ذوو الإعاقة من قبل رئاسة مجلس الوزراء والذى تمثل فى إهدار حقوقهم فى الأيام الماضية وعدم الاستماع الى مشاكلهم وعدم إيجاد حلول إلى كل المشكال التى يعانوها والإصرار على تهميش 15 مليون معاق على مستوى الجمهورية، وبعد خروج رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بالقرار الوزارى رقم 1658 لسنة 2014 والذى عدل من تبعية المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة إلى وزراة التضامن الاجتماعى مما يعيدنا إلى عهد ما قبل الثورة من تهميش للمعاقين وإهدار أكبر لحقوقهم وكأن ثورة لم تقم وكأن شيئا لم يكن وكأن دستورا لم يكتب لكى يحافظ على حقوق المعاقين، لهذا كانت استقالة الدكتور حسام المساح الأمين العام للمجلس بالأمس والبدء فى اعتصام مفتوح للأعضاء القومى لشئون الاعاقة والعاملين به فى مقره فى القاهرة وفى جميع المحافظات".

وأضاف البيان أن الاعتصام قد يصل إلى "الإضراب عن الطعام إلى أن يعدل رئيس مجلس الوزراء عن قراره وأن يعود المجلس هيئة مستقلة عن أى وزارة، ويؤكد جميع العاملين فى المجلس أن هذا الاعتصام ليس من أجل شخص بعينه ولا من أجل مصلحة خاصة بعينها ولكنه من أجل حلم كل معاقي مصر.

وناشد أعضاء القومى لشئون الاعاقة في بيانهم الرئيس عبد الفتاح السيسى التدخل السريع لوقف هذا القرار للحفاظ على حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الذين كانوا أول الداعمين له فى الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن الدكتور حسام المساح، الأمين العام للمجلس القومى لذوى الإعاقة، أعلن استقالته من منصبه رسميًا أمس، وأرسل نسخة منها، إلى كل من رئاسة الجمهورية وأخرى إلى رئاسة مجلس الوزراء، اعتراضا على تجاهل الدولة لشئون الإعاقة وعدم تطبيق أحكام الدستور.

 

اقرأ أيضا:

المعاقون يطالبون بمستشار خاص للرئيس وكوتة في البرلمان

المساح-بالرحيل-أو-الإقالة">تمكين ذوي الإعاقة تطالب المساح بالرحيل أو الإقالة

المساح-ويقرر-إنشاء-وحده-شئون-الإعاقة-بالتنمية-المحلية">لبيب يلتقى المساحالمساح-ويقرر-إنشاء-وحده-شئون-الإعاقة-بالتنمية-المحلية">.. المساح-ويقرر-إنشاء-وحده-شئون-الإعاقة-بالتنمية-المحلية">ويقرر إنشاء وحده شئون الإعاقة بالتنمية المحلية

محافظ القاهرة:130 أتوبيسًا جديدًا خلال سبتمبر وأكتوبر

بالفيديو.. فشل أول محاولة لصعود أحد المعاقين الأوتوبيسات المخصصة لهم

المساح-أتوبيسات-المعاقين-بجميع-المحافظات-قريبًا">فيديوالمساح-أتوبيسات-المعاقين-بجميع-المحافظات-قريبًا">..المساح-أتوبيسات-المعاقين-بجميع-المحافظات-قريبًا">المساح: المساح-أتوبيسات-المعاقين-بجميع-المحافظات-قريبًا">أتوبيسات المعاقين أول خطوة فى الاتجاه الصحيح

بالفيديو والصور.. الدفع بـ10 أوتوبيسات لذوي الإعاقة

المساح-30-مرشحا-من-ذوى-الإعاقة-للبرلمان-حتى-الآن">المساحالمساح-30-مرشحا-من-ذوى-الإعاقة-للبرلمان-حتى-الآن">: 30 المساح-30-مرشحا-من-ذوى-الإعاقة-للبرلمان-حتى-الآن">مرشحا من ذوى الإعاقة للبرلمان حتى الآن

ننشر أسماء الفائزين بحج القرعة بسوهاج

ننشر أسماء الفائزين بحج القرعة في بني سويف

أسماء الفائزين في حج الجمعيات الأهلية بأسيوط ومطروح

سالمان: أسباب إنسانية منعتنا من تخصيص لجان للمعاقين

التضامن: اليوم آخر فرصة لتلقي طلبات الحج

غدا.. آخر موعد لتلقي مديريات التضامن طلبات حج الجمعيات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان