رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

دفاع أحداث الشورى يشكك في الأحراز

دفاع أحداث الشورى يشكك في الأحراز

أخبار مصر

أحداث مجلس الشورى

والقاضي: نتفرج وبعدين نثبت

دفاع أحداث الشورى يشكك في الأحراز

وفاء المنوفى 10 سبتمبر 2014 14:10

شكك خالد علي، دفاع المتهمين في أحداث الشورى أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في ثاني جلسات إعادة محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و25 متهماً آخرين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الشورى". أثناء عرض فيديوهات وأحراز القضية.

وأكد أنه تم عمل مونتاج في الفيديو الأول لأنه ظهر وقفة للنشطاء أمام نقابة الصحفيين وفي نفس الوقت مشهد لوقفة بميدان طلعت حرب، والقاضي يرد نشاهد الأول وبعدين نثبت.

كانت المحكمة قد قضت فى تلك الدعوى بمعاقبة علاء عبدالفتاح و25 متهما آخرين، بالسجن 15 عامًا وتغريمهم جميعا مبلغ 100 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

اقرأ أيضًا:

محامو مجلس الشورى يرتدون صورة أحمد سيف أثناء الدفاع

رئيس نيابة عابدين للمضربين: أنا مالي اللي مش عايز يأكل هو حر

معتقلو الشورى.."القومي لحقوق الإنسان" سجن كبير

رئيس "الشورى" في عهد مرسي: السيسي رفض عرضا برئاسة الحكومة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان