رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

العثور على رفاة جندي استشهد خلال حرب أكتوبر

العثور على رفاة جندي استشهد خلال حرب أكتوبر

أخبار مصر

مشروع قناة السويس

بعد 41 عاما على غيابه

العثور على رفاة جندي استشهد خلال حرب أكتوبر

27 أغسطس 2014 07:10

عثر عمال حفر بمشروع قناة السويس الجديد، على رفاة تعود لجندي استشهد خلال حرب أكتوبر المجيدة التي وقعت عام 1973.

وأفادت تقارير إعلامية محلية، ما نسبته لمصدر أمني مسؤول، أن الرفاة عبارة عن هيكل عظمي كامل غير متحلل، عثر عليه عمال الحفر بقناة السويس الجديدة، كما عثروا إلى جوار الرفات، زمزمية، والمشط الخاص، وحذاء عسكري، وحافظة بها بطاقة الهوية وبطاقة التجنيد.


 

وأوضح المصدر أنه تم التعرف على هوية الرفات الذي يعود للمجند "محمد حسن عطوة" الذي استشهد خلال حرب 6 أكتوبر 1973، وهو من سكان قرية صغيرة تابعة لمدينة بمحافظة الدقهلية بدلتا مصر.


 

ونقلت صحف محلية عن "إيمان عطوة"، نجلة المجند الوحيدة الذي عثر على رفاته، قولها إن والدها شارك في حرب أكتوبر عام 1973، ومنذ انتهاء الحرب لا تدري الأسرة عنه شيئا، حيث توقعوا أنه استشهد في الحرب.


 

وأضافت "لم نعلم عنه أي شيء وتوقعنا أنه قد استشهد خلال الحرب.. حيث لم يعد للقرية بعد الحرب، وحينما سألنا عليه قالوا إنه في حالة عدم عودته سيعد من المفقودين وبعد 3 سنوات استخرجنا له شهادة وفاة وكتبوا فيها أنه توفى خلال حرب أكتوبر."


 

كان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورة لرفات جثة، قالوا إنها أثناء عمليات الحفر في مشروع قناة السويس الجديد ورجحوا أن يكون مفقودًا من سنة 73 أو حتى 76.


 

أما السيد حسن عطوة" (50 عاماً)، الشقيق الاصغر لصاحب الرفاة فيروي قصة غياب أخيه بالقول إن "آخر زيارة لمحمد اتذكرها كأنها بالأمس قبل رمضان 1973 بيومين اثنين فقط وقال إنه سيعود للجيش لإعادة السيارة التي كان يقودها ثم يأتي بإجازة طويلة يقضيها معهم في شهر رمضان بعد أن وعد والدي بحضور حصاد القطن في هذا العام."


 

وتابع، حسبما نقلت عنه صحيفة "اخبار اليوم": "بعد يومين جاء زميله وأكد بأن محمد سيتأخر للأسبوع المقبل واندلعت الحرب واستشهد من استشهد وعاد من عاد ولم يأت محمد."


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان