رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حزين: توحيد بند الأجور أصبح ضرورة ملحة

"الشورى": عجز الطب البيطرى قارب على 2 مليار جنيه

حزين: توحيد بند الأجور أصبح ضرورة ملحة

محمد كمال 04 يونيو 2013 13:09

المهندس السيد حزين، رئيس<a class= لجنة الزراعة بمجلس الشورى" src="/images/news/445a39d439601a883586823ea964a594.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />انتقد المهندس السيد حزين، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشورى، موزانة الطب البيطري، مطالبا بتوحيد بند الأجور والمكافآت تحت مسمى واحد.

 

وأكد أن ذلك سيمكن من معرفة دخول كل موظف "حتى لا يكون هناك تفاوت بين الأطباء البيطريين في الحضر وفي المدن"، مستنكرا أن تكون الموازنة "بهذا الشكل الذي يتوه معه المحاسبون" حسب قوله.

 

وأكد حزين خلال اجتماع لجنة الزراعة اليوم الثلاثاء لمناقشة موازنة الطب البيطري، أن اللجنة تسعى جاهدة لفصل الطب البيطري عن الزراعة، موضحا أن هناك عجزا في موازنة الطب البيطري قارب على 2مليار جنيه هذا العام.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه النائب حسين إبراهيم وكيل اللجنة، أن يكون هناك جدول متدرج لتعديل بنود الموازنة بالوزارة والعمل على هيكلة العمل داخلها بما يطور من أدائها.

وشدد حزين على رفض مجلس الشورى توريد أجهزة الدولة التي تمتلك صناديق وحسابات خاصة بنسبة 20% من إيرادات هذه الصناديق، إلى وزارة المالية.

 

وأكد أن هذا نظام عشوائي، وأنه سيتم العمل على توريد كل إيرادات الصناديق والحسابات الخاصة إلى الدولة، والدولة هي التي تتكفل بصرف كل مستحفات هذه الأجهزة بما يطور من أداء العمل فيها، ويحقق كرامة العاملين بها حتى يكون هناك شفافية في كل مليم يدخل أو يخرج من الدولة، ولا يكون هناك أي باب من الأبواب التي تمرر الفساد.

 

من ناحية أخرى، قالت آمال علي ممثلة وزارة المالية، إن سياسة وزارة المالية هي توفير الاعتمادات المالية لتقديمها للمواطنين مع الارتباط بسقف اعتمادات محددة.

 

فيما أكد عادل أنور مسئول الطب البيطري، أن هناك مصادامات كثيرة مع وزارة المالية، موضحا أن المجازر تحتاج على سبيل المثال إلى صيانة لحماية المواطن والبيئة واستمرار القدرة على التشغيل، حيث طالب بأن تكون نسبة 20% المخصصة من الطب البيطري لوزارة المالية للصيانة إلا أنه تم الرفض.

 

وأكد ياسر حمودة عضو اللجنة على ضرورة التركيز على الإيرادات وعمل حصيلة إيرادات لتغطية العجز فى الموازنة، موضحا أن محافظة القليوبية تعانى من عدم وجود حصيلة للخدمات البيطرية، في الوقت الذي لم تزد فيه إيرادات محافظة الغربية عن عشرة آلاف هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي، حيث كانت 70 ألفا، وبعض المحافظات تعمل بصناديق خاصة، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بأفكار جديدة مبتكرة غير تقليدية لزيادة الإيرادات وتغطية عجز الموازنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان