رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

لقاء مع محافظ الإسكندرية لحل نزاع المهندسين والقضاة

لقاء مع محافظ الإسكندرية لحل نزاع المهندسين والقضاة

أخبار مصر

طارق النبراوي نقيب المهندسين

على أرض سابا باشا..

لقاء مع محافظ الإسكندرية لحل نزاع المهندسين والقضاة

ممدوح المصري 08 أغسطس 2014 18:21

 صرح طارق النبراوي نقيب المهندسين، بأن المفاوضات قائمة بين النقابة، وقضاة مجلس الدولة، لحل النزاع بين الجهتين على أرض سابا باشا بالإسكندرية.

 

وأشار في بيان صادر اليوم الجمعة، إلى أنه تم إجراء لقاء مع محافظ الاسكندرية، على مدار اليومين الماضيين، بحضور عدد من ممثلي الجهات التي تشهد الخلاف على الأرض. 

 

وأضاف أنه تم الاتفاق على أن تستمر المفاوضات من 3 إلى 6 أشهر، وهذا الأمر الذي يقبله الجميع، إلا أنه تلقى رفضًا من قبل قضاة مجلس الدولة، مشدداً على أنه خلال الأيام القادمة ستكون هناك إجراءات مضادة لنقابة المهندسين كمؤسسة أو لأعضائها كأفراد.

وأكد أن النقابة مستعدة من الناحية القانونية للدفاع عن ممتلكاتها وممتلكات الأجيال القادمة.

ومن جانبها، عرضت المهندسة سمر شلبي، نقيب المهندسين بالأسكندرية، تاريخ أرض النادي من عام 1975 والذي فيه صدر قرار من المجلس التنفيذي للمحافظة بتخصيص 4875 متر 2 لإقامة النادي، وحتى ما اعتبرته "محاولة نادي قضاة مجلس الدولة للاستيلاء على جزء من أرض النادي بالقوة، وذلك بالاستعانة بالبلطجية"، وتم التصدي لهم من قبل أعضاء مجلس النقابة والمهندسين والعاملين بالنادي.

وأكدت نقيب الإسكندرية، أنه تم عمل مبادرة تحت عنوان "معاً لنبذ الخلافات من أجل بلدنا"، والتي تهدف إلى التوافق بين كل النقابات، والنوادي التي تصدر لمصلحتها قرارات تخصيص، إضافة إلى إنهاء النزاعات والصراعات بين هذه الكيانات الفاعلة لتحقيق دورها التنموي لخدمة أعضائها.

وقال الدكتور عابد خطاب وكيل نقابة المهندسين، إن مجلس نقابة الإسكندرية وعلى رأسهم النقيب قاموا بإدارة الأزمة بشكل متميز رغم التهديدات التي تعرضوا لها، كما شهدت تلك الأزمة والتي يمر بها نادي نقابة المهندسين بسابا باشا بالإسكندرية، وقوف جموع المهندسين متحدين معًا للحد دون استيلاء أحد على ملكيتهم.

وأضاف أن مشكلة أرض النادي لا تتوقف فقط على الأوراق، ونحن لا نعمل بمعزل عن الدولة، مشدداً على أن المساحة الموجود بها النادي كانت غير ملائمة لإنشاء ناد عليها، ولكن بمجهود من المهندسين تم تهيئة تلك الأرض وشيد عليها من الدراسات لإنشاء ناد يليق بنقابة المهندسين وبمهندسي مصر.

وتابع، أنه تم عرض وجهه النظر على المحافظ، وذلك بحضور ممثل عن كل من هيئة أملاك مجلس الدولة، والمستشار القانوني للنقابة، وتم عرض الوضع كاملاً، وبناء على العرض، قرر المحافظ أن يتم عمل حل مشترك يرضي جميع الأطراف، مشدداً على أن النقابة لن تتنازل عن أي شبر من أرضها.

يذكر أن الأرض المتنازع عليها بين نقابة المهندسين بالإسكندرية ونادي قضاة مجلس الدولة، تقع على شاطئ منطقة سابا باشا بالإسكندرية، تقول النقابة إنها مملوكة لها منذ عشرات السنين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان