رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عاشور: موسى تصور أن التحالف يبنى عليه وله

عاشور: موسى تصور أن التحالف يبنى عليه وله

أخبار مصر

سامح عاشور

عاشور: موسى تصور أن التحالف يبنى عليه وله

ممدوح المصري 08 أغسطس 2014 17:08

قال سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، وعضو تحالف النقابات المهنية، إن المساعي الجارية الآن تهدف لبناء تحالف قوى يضم أغلب القوى السياسية والوطنية.

 

وأضاف عاشور في تصريحات صحفية، أن هذا التحالف يسير على خطى ثابتة لا يقوم على الشخصنة أو لحساب شخص بعينه، وتحت قيادة جماعية وليست القيادة لأحد بعينه، مؤكداً أن تحالف النقابات المهنية جزء من التحالف الجديد.

 

واستنكر نقيب المحامين، موقف عمرو موسى، ورئيس لجنة الخمسين، والذي أعلن انسحابه من تحالف الأمة المصرية، وإعلانه عدم الاستعداد للترشح على أى من القوائم أو الترشيحات الحزبية أو المتعلقة بتحالفات فرعية،  مشيراً إلى أن أصل الخلافات يكمن فى أن هناك من يتصور أن التحالف يقوم لحساب شخص بعينه، وأن الشخصنة وصلت إلى بناء التحالف على هذا الشخص.


وأشار نقيب المحامين إلى أن التحالف الجديد يضم عدداً كبيراً من الشخصيات العامة والوطنية، وسيضم معظم القوى الوطنية، موضحاً أن هناك قوى وطنية قد يكون لها موقف آخر، وأنه لا مانع من وجود تحالفين على الساحة السياسية أو أكثر من قائمة، مؤكداً سعيهم لتفادى كل الأخطاء التى حدثت من قبل.
 

وفي سياق آخر، قال نقيب المحامين، إن النقابة العامة للمحامين لم تتلق أى شكوى ضد فريد الديب، محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، تطالب بشطبه أو اتخاذ الإجراءات التأديبية ضده، بشأن ما أثاره من تجاوز وإساءة على ثورة 25 يناير المجيدة فى مرافعته فى قضية قتل المتظاهرين المعروفة بـ"محاكمة القرن".

واستنكر نقيب المحامين، ما ورد على لسان "الديب" من تجاوزات بحق ثورة يناير، مشيرًا إلى أن النقابة لا تتدخل فى الأمر، إلا إذا قدمت شكوى ضد محامى "مبارك".

وتابع "عاشور": "فريد الديب يريد أن يخرج  حسنى مبارك براءة وكأن مبارك هو من قام بثورة 25 يناير، لنكتشف أن مبارك وقف ضد أمريكا وإسرائيل وقام بحرب أكتوبر، مشيراً إلى أن القضية جنائية ومنظورة أمام المحكمة.

 

اقرأ أيضاً:

سامح عاشور : الإخوان نجحوا في تخويف النظام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان