رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

للمرة الثانية.. النور يستبعد شخصيات من الترشح على قوائمه

للمرة الثانية.. النور يستبعد شخصيات من الترشح على قوائمه

أخبار مصر

السيد خليفة - نائب رئيس حزب النور

للمرة الثانية.. النور يستبعد شخصيات من الترشح على قوائمه

محمد فتوح 07 أغسطس 2014 17:34

استبعد حزب النور للمرة الثانية شخصيات من خارج الحزب، تقدمت بطلب للترشح خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، تحت راية الحزب، سواء على المقاعد الفردية أو القوائم.


وقال قيادي بارز بالحزب، إن الحزب وجد العديد من الأسماء الضعيفة وليست محل ثقة دوائرها متقدمة بطلبات للترشح تحت راية الحزب، ولذلك تم رفض هذه الأسماء.


وأضاف القيادي، الذى طلب عدم ذكر اسمه، لـ"مصر العربية"، أن الحزب لا يريد حسم مرشحيه بشكل نهائي إلا عقب إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

 

وكان حزب النور اتخذ قرارًا منذ عدة أشهر بعدم الاعتماد على أعضاء الحزب الذى خالفوا قرارات الحزب عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وأعلنوا رفضهم لعزله، فضلاً عن رفض أسماء بعض الشخصيات فى المحافظات قبل نحو شهر تقريبًا.

 

وتابع القيادي: "الحزب لم يحسم موقفه حتى الآن من شكل مشاركته فى الانتخابات البرلمانية المقبلة".

 

من جانبه، أكد السيد مصطفى خليفة، نائب رئيس الحزب، أن الحزب لم يتخذ قرارًا بشأن نسب مشاركته فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

وأرجأ خليفة، فى تصريحاته لـ"مصر العربية"، نسبة مشاركة الحزب إلى ما بعد إصدار قانون تقسيم الدوائر وحسم الموقف من التحالفات الانتخابية والتنسيق بين عدد من الأحزاب السياسية.

 

وكان خليفة كشف فى تصريحات خاصة، عن وجود اتصالات بين الحزب وعدد من الأحزاب التى لم تدخل فى تحالفات خلال الفترة الماضية، والتي أبدت رغبتها فى الدخول فى تحالفات مع الحزب.

 

اقرأ أيضًا:

مُرة لـ موسي: التحالفات التي لا تقوم على مصلحة مصر فاشلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان