رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اجتماعات ثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا لبحث أزمة سد النهضة

اجتماعات ثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا لبحث أزمة سد النهضة

كتب – أحمد مطاوع 03 يونيو 2013 15:05

وزير<a class= الخارجية محمد كامل عمرو" src="/images/news/01842676c4fa5f9f624ac0f6369089f2.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />تجري وزارة الخارجية المصرية حاليًا مجموعة من الاتصالات المكثفة والمشاورات لعقد لقاءات ثلاثية تجمع مصر والسودان وإثيوبيا لبحث أزمة سد النهضة، إلا أنه لم يتم الإفصاح عن موعد هذه المشاورات  ومكانها.

 

يأتي ذلك بعد تأكيدات العديد من المسئولين في الوزارة عن تمسكهم بالمفاوضات السياسية والفنية للتغلب على أية خلافات بسبب أزمة سد النهضة.
وكشف نائب وزير الخارجية المصري للشئون الإفريقية السفير علي الحفني، أن التقرير الذي أعدته لجنة الخبراء وتلقت القاهرة نسخة منه يخضع للدراسة من جانب الجهات المعنية في الدولة، ومن جانب السودان وإثيوبيا للنظر في الخطوات المقبلة.


 فيما أوضح عدم وجود تطابق تام بين وجهتي النظر في مصر والسودان تجاه السد، إلا أن هناك مخاوف مشتركة بين مصر والسودان حيال درجة الأمان التي تتوافر للسد وإمكانية تعرضه للانهيار في غضون الــثلاثين عاما القادمة.


وقال إنه ليس من الحكمة اتخاذ مواقف تصعيدية في قضية يمكن حلها عبر الطرق الدبلوماسية ولابد من التعقل في التعامل مع مثل هذه الأزمات رافضا الاندفاع وذهاب البعض إلى الدعوة لعمل عسكري ضد إثيوبيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان