رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

دومة يصل محكمة التجمع الخامس و6 إبريل تتظاهر تضامنًا معه

دومة يصل محكمة التجمع الخامس و6 إبريل تتظاهر تضامنًا معه

محمد معوض 03 يونيو 2013 10:13

الناشط السياسى أحمد دومةوصلت منذ قليل سيارة الترحيلات التى تقل الناشط الساسي أحمد دومة إلى محكمة التجمع التجمع الخامس لحضور جلسة النطق بالحكم عليه فى قضية إهانة رئيس الجمهورية.

ويعرض دومة اليوم الاثنين، على محكمة جنح طنطا التى تقرر انعقادها فى التجمع الخامس لأسباب أمنية.

 

وقالت نورهان حفظى، زوجة دومة، إنها مع عدد من النشطاء السياسيين سوف يعتصمون داخل المحكمة فى حالة استمرار حبس دومة على ذمة القضية، مؤكدة أنه لا يوجد فى القانون تهمة تسمى "إهانة الرئيس" وفقًا لما أكده نقيب المحامين سامح عاشور وعدد من كبار المحامين بينهم حافظ أبو سعدة.

 

 ونظم العشرات من أعضاء حركة 6 إبريل وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام محكمة التجمع الخامس، تضامنًا مع دومة، حيث تعالت هتافاتهم المؤيدة لدومة خلال نزوله من سيارة الترحيلات إلى حجز المحكمة.

 

وردد المتظاهرين هتافات تطالب بإطلاق سراح دومة وأخرى مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين، مثل: "الحرية لأحمد دومة.. الحرية لكل سياسى، و"أحمد دومة لو إخوانى.. كانوا طلعوه فى ثوانى"، و"أكتب على حيطة الزنزانة حبس الثوار عار وخيانة.. حكم المرشد عار وخيانة، يسقط يسقط حكم المرشد".

 

كما حمل المتظاهرون عروسة خشب مرتدية ثوبا أبيض ودونوا على كل جزء فى جسدها عبارة، ففى منطقة الرأس كتبوا الثورة: "مستمرة وموعدنا 30 يونية"، وفى الصدر دونوا "الحرية للمعتقلين" .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان