رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قنديل يلتقي المنصف المرزوقي ويبحث معه العلاقات "المصرية – التونسية"

قنديل يلتقي المنصف المرزوقي ويبحث معه العلاقات "المصرية – التونسية"

أ.ش.أ 02 يونيو 2013 10:48

الدكتور هشام <a class=قنديل، رئيس مجلس الوزراء" src="/images/news/Mostafa/ec49be41465499e49a255f1bfbcb3bf1.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أجرى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، عدة لقاءات اليوم الأحد، على هامش أعمال مؤتمر التيكاد، للتنمية الأفريقية، حيث التقى بالرئيس التونسي المنصف المرزوقي وتناول اللقاء العلاقات المصرية والتونسية وبحث الملف السورى.

 

وصرح السفير علاء الحديدي، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن المباحثات أكدت تطابق وجهات النظر إزاء القضية السورية ورفض التدخل الأجنبي في سوريا وكيفية إدارة الانتخابات.

 

كما التقى رئيس مجلس الوزراء برئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي واستعرض خلال اللقاء المشروعات اليابانية الموجودة حاليًا في مصر والجامعة اليابانية التي يجري استكمال منشآتها في مصر حتى تستطيع أن تمارس دورها وتعد أول جامعة يابانية في الخارج .

 

وأضاف الحديدي، أن الجانب الياباني يبدي اهتمامًا خاصًا بإقامة الجامعة اليابانية في مصر لاعتبارات وطنية وثقافية، وأضاف أن المقابلة تطرقت بإسهاب حول محور قناة السويس والدور الذي يمكن أن تلعبه الشركات والاستثمارات اليابانية الخاصة في تنمية هذا المحور نظرًا لما تمتلكه اليابان من أسطول بحري كبير وحجم تجارة دولية متعاظم.

 

وأوضح أن محور قناة السويس يلقى اهتمامًا خاصًا من الجانب الياباني ويشكل مجالا لجذب نشاط الشركات اليابانية المختلفة ويلتقي مع المصالح المصرية في العمل على تنمية هذا المحور أسوة بما قدمته اليابان من كوبري السلام.

 

واستقبل هشام قنديل وفدا يمثل عدد من كبرى الشركات اليابانية حيث تم استعراض سبل زيادة التعاون وزيادة الاستثمارات الخاصة بتلك الشركات في مصر من خلال إقامة مشروعات مشتركة، كما استقبل عبد الرحمن شعلان البطل المصري في مصارعة "السومو" والذي استطاع أن يكون من بين المراكز الأولى في هذه اللعبة في اليابان ويحظى بشعبية كبيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان