رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قنديل يبحث مع نظيره اليابانى الأزمة السورية

قنديل يبحث مع نظيره اليابانى الأزمة السورية

ا.ش.ا 01 يونيو 2013 09:38

الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراءأكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء ، أنه يتم معاملة اللاجئين السوريين فى مصر كأخوة، مشددا خلال لقائه بأنطونيو جو تيريس، المفوض السامى للأمم المتحدة لشئون اللاجئين على حرص مصر على التخفيف من معاناتهم.


وصرح السفير علاء الحديدى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأنه تم خلال المقابلة بحث أوضاع اللاجئين السوريين وتفاقم المشكلة وما تستطيع أن تفعله مصر تجاه الأزمة السورية.


وأشار إلى أن المقابلة تطرقت أيضا إلى العلاقات بين مصر ومكتب المفوضية وكيفية تفعيل عمل هذه المفوضية فيما يتعلق بعدد من القضايا التى يقومون بالعمل على حلها ومنها الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر التى تتم فى افريقيا عبر مصر الى اسرائيل
وكيفية التصدى لهذة الظاهرة.


والتقى رئيس مجلس الوزراء ، مع رئيس الاتحاد اليابانى لوكلاء السفر "كيكوما جانجو"، حيث تم بحث التعاون فى المجال السياحى بين مصر واليابان وزيادة أعداد السائحين اليابانيين لمصر للوصول إلى ما كان عليه عام 2010، حيث بلغ عددهم نحو 130 ألف سائح ومضاعفة هذا الرقم.


وقد أكد المسئول اليابانى أن حلم كل مواطن فى بلاده زيارة مصر على الأقل مرة واحدة فى حياته.


من جهته، أكد رئيس الوزراء على حرص الحكومة على تحقيق الأمن والاستقرار فى البلاد وتشجيع السياحة الوافدة لمصر.


من جهة أخرى، أجرى رئيس مجلس الوزراء عدة لقاءات تليفزيونية وإعلامية في اليابان تطرق خلالها إلى الأوضاع فى مصر وجهود الحكومة فى تحقيق الاستقرار والأمن وتشجيع الاقتصاد، وتناول أيضا الأزمة السورية والقضية الفلسطينية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان