رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خطأ فادح يمحو بيانات المستحقين لبطاقات التموين

خطأ فادح يمحو بيانات المستحقين لبطاقات التموين

أخبار مصر

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

خطأ فادح يمحو بيانات المستحقين لبطاقات التموين

محمد موافى 24 يوليو 2014 11:28

قال ماجد نادى المتحدث باسم نقابة بقالي التموين إن الشركة الخاصة بصيانة وإدخال نظام جديد لماكينات صرف المقررات التمويينة قامت بارتكاب خطأ قاتل أدى إلى ضياع جميع البيانات الخاصة بالأفراد المسجلين على البطاقات التموينية.

وأضاف لـ مصر العربية أن الخطأ نتج عن قيام الشركة المسند لها صيانة وإدخال الأنظمة الجديدة بحذف جميع البيانات الموجودة على النظام القديم فى أول شهر يوليو الجارى أثناء إدخال النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية والذى أعلن عنه وزير التموين الحالى الدكتور خالد حنفى.

وتستحوذ ثلاثة شركات على أعمال تطوير البنية التكنولوجية والسيستم الخاص بوزارة التموين والتجارة الداخلية وهى سمارات وأفيك وفيرست .

وأوضح نادى أن ضياع جميع بيانات بطاقات التموين سيؤدى إلى ضياع وإهدار لحقوق الكثير من الأفراد المسجلين على البطاقات والمستحقين للدعم، مؤكدا أن تأخر صرف السلع التموينية حتى الآن يعتبر ضياع البيانات من ضمن أسباب التأخر فى صرف المقررات.

وأكد أن عددا من بقالي التموين يلجئون خلال الوقت الحالى للاستعداد للعودة إلى النظام القديم وهى طريقة التسجيل بالدفاتر حتى يتم إصلاح ما أفسدته الشركات المطورة للخدمات التنكولوجية.

يذكر أن وزير التموين الدكتور خالد حنفى قد أعلن منذ شهور عن نيته فى تطبيق منظومة جديدة للبيع السلع التموينية للمواطنين وتتضمن تحديد 22 سلعة جديدة يتم طرحها على بطاقات التموين اختياريا على أن تسرى المنظومة ابتداء من أول يوليو الجارى.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان