رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

التموين بالدقهلية.. زحام × مشادات والحصيلة صفر

مع عدم وصول كافة المقررات..

التموين بالدقهلية.. زحام × مشادات والحصيلة صفر

هبة السقا 22 يوليو 2014 19:08

شهدت مكاتب التموين بمحافظة الدقهلية زحام واصطفاف المواطنين أمامها في انتظار المقررات التموينية التي جاءت بعد تأخر أكثر من 20 يومًا؛ الأمر الذي تسبب في حالات من الشد والجذب، والمشادات بين المواطنين من ناحية، وأصحاب مكاتب التموين من ناحية أخرى.


ففي مدينة المنزلة تجمهر العشرات أمام مكاتب التموين في انتظار المقررات التي كان من المقرر صرفها قبل حلول شهر رمضان، بالإضافة لـ 50% على الحصة الأساسية لكل فرد.

 

"مصر العربية" رصدت معاناة الأهالي من أجل حصولهم على المقررات التموينية، وقال محمد السعيد مواطن: "إن المقررات التموينية انخفضت لأكثر من 50 % من قيمتها هذا الشهر، وتلك المؤشرات ستؤدي تدريجيًا لرفع الدعم.

 

والتقطت سماح أحمد طرف الحديث قائلة: إن "تلك المقررات كانوا في انتظارها قبل شهر رمضان، ولم يتمكنوا من الحصول عليها حتى الآن، موضحة أن هذا المشهد تكرر بالأمس، حيث شهدت المكاتب ازدحامًا واصطفاف المواطنين واندلاع المشادات، ولم يصرفوا أي من المقررات فضلا عن فرض اصحاب المكاتب علهم سلع لا يريدونها.

 

ومن جانبها، أكدت اللجنة التنسيقية للأحزاب بالدقهلية أنها رصدت عدم وصول السلع لأغلب البقالين التموينين، مشيرة إلى أن ما وصل فقط 3 أو 4 سلع على الأكثر.

 

وقال محمد أبو النصر، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، إنه من المقرر الانتهاء من تغطية 14 مركزًا بالمحافظة بالسلع الأساسية، وأي مواطن لن يتمكن من الحصول على مقرراته هذا الشهر ستضاف له مع مقررات الشهر المقبل.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان