رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مالكو أراضٍ يتظاهرون أمام ديوان الإسماعيلية

احتجاجًا على عدم تسلمهم تراخيص البناء..

مالكو أراضٍ يتظاهرون أمام ديوان الإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 22 يوليو 2014 18:27

نظم مالكو أراضى البلوك 39 بمنطقة أرض الجمعيات بالإسماعيلية اليوم الثلاثاء وقفة أمام مبنى ديوان عام المحافظة احتجاجا على عدم تسلمهم تراخيص البناء منذ عام 2004 حتى الآن.


وقالت نادية شوقى احدى مالكى الارض البلوك 39 بأنه قد تقدموا للحصول على هذه الأراضى بمقتضى اعلان نشرته الجمعية المشتركة للبناء والتعمير عام 2004  لبيع قطع اراضى تتراوح مساحتها بين 130 الى 160 متر بجريدة القناة الجريدة الرسمية لمحافظة الإسماعيلية.

 

وتابعت أنهم قاموا بالحصول على كراسة الشروط من المحافظة وعليها امضاء المحافظ، كما ارسل وفد لحضور المزاد، وحضره الأمن، كما حصلوا على جميع موافقات الجهات المسؤلة، وقاموا بسداد المبالغ المطلوبة وسداد سعر الأراضى التى تراوحت من 146 الف الى 200 الف حسب المساحة على مدار 4 سنوات، وحصلوا على عقود تمليك نهائية للأراضى وحتى الآن لم نحصل موافقة على البناء منذ 10 سنوات.


أما أحلام محمد أشارت إلى أن الحى رفض اعطاء 39 أسرة أصحاب هذه الأراضى تراخيص للبناء عليها بمقتضى العقود التى حصلوا عليها، وطالبوا بدفع مبالغ اخرى على الرغم من انهم سددوا كافة المبالغ المستحقة عليهم والتى بموجبها تملكوا الأراضى.


وأضافت أنهم حاولوا مرار أن يقابلوا المحافظ الحالى او حتى السكرتير العام لعرض مشكلتهم دون جدوى، فضلا عن المعاملة السيئة التى يتلقونها من الأمن الذى يقوم بطردهم اذا ما حاولوا مقابلة المحافظ.

 
من جانبه، قال عبد المنعم محمد بأن سبب تعنت الجهات المسؤلة فى اعطائنا تراخيص للبناء هو وجود مشاكل بين الجمعية المشتركة للبناء والتعمير وبين المحافظة، وذلك لوجود مبالغ مالية مستحقة على الجمعية والتى تتمنع عن دفعها للمحافظة.


ولفت إلى أن هذه المشاكل لا دخل لملاك الأراضى بها، خاصة وأنهم قاموا بإستيفاء كافة الشروط التى أعلن عنها المزاد وتقدموا بكافة الأوراق المطلوبة وحصلوا على كافة الموافقات، ومعهم عقود نهائية بتملك الأراضى، فالمشاكل بين الجمعية والمحافظة لا ناقة لهم بها ولا جمل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان