رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

المصرية للتمويل الإسلامي تدشن مؤشرها للأسهم المتوافقة مع الشريعة يونيو المقبل

المصرية للتمويل الإسلامي تدشن مؤشرها للأسهم المتوافقة مع الشريعة يونيو المقبل

ا.ش.ا 30 مايو 2013 12:03

تدشن الجمعية المصرية للتمويل الإسلامى خلال جمعيتها العمومية الأولي فى 12 يونيو المقبل مؤشرها الإسلامي للأسهم المصرية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والذي يغطي الأسهم المدرجة بالبورصة المصرية.


وأوضحت الجمعية - فى بيان لها اليوم /الخميس/ - أن المؤشر يتكون من عدد من الأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بناء علي عدد من المعايير الشرعية المعتمدة عالميا.


ونوهت إلى أن المؤشر يتميز باعتماده علي المعيار الشرعي رقم 21 الصادر عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية الخاص بحكم تداول الأوراق المالية، وهو ما لم يتواجد بمعظم مؤشرات الأسهم المتوافقة مع الشريعة بغالبية شركات الوساطة المالية فى العالم العربي، فضلا عن اعتماده عن طريق هيئة شرعية ممثلة من الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي برأسة الدكتور حسين حامد حسان، وعضوية عدد من علماء الاقتصاد الإسلامي بمصر.


وأشارت الجمعية إلى أنه من المتوقع أن يجذب المؤشر الجديد مزيدا من السيولة للسوق المصري، كما يجذب شريحة كبيرة من المتعاملين الذين يرغبون في التداول بالبورصة المصرية وفق أحكام الشريعة الإسلامية من المستثمرين المصريين والعرب.


ولفتت إلى أن المؤشر يقدم خدمة لمدراء صناديق الاستثمار في الأسهم، ومدراء المحافظ الاستثمارية، وشركات السمسرة، والأفراد، وكل من يرغب في الاستثمار في الأسهم المتوافقة مع الضوابط الشرعية من أسهم الشركات المتداولة في البورصة المصرية أو البورصات العربية والعالمية، مضيفة أنه سيتم الإعلان أيضا عن أول شهادة مصرية متخصصة فى المصرفية الإسلامية تقدمها الجمعية لكل الراغبين في تعلم العلوم المصرفية الإسلامية بالعالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان