رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

محافظ أسيوط يشدد على تكثيف حملات تطهير الترع والمجارى المائية

محافظ أسيوط يشدد على تكثيف حملات تطهير الترع والمجارى المائية

ا ش ا 29 مايو 2013 10:39

الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أصدر الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط تعليمات مشددة لوكلاء وزارة الزراعة والرى بالمحافظة بضرورة تكثيف حملات تطهير الترع والمجارى المائية بقرى ومراكز المحافظة المختلفة.

 

يأتي ذلك فى استجابة سريعة لشكاوى بعض المزارعين والفلاحين بقرى بعض المراكز من قلة منسوب مياه الرى ببعض نهايات الترع وتخوفهم على زراعاتهم ومحاصيلهم الصيفية.

 

ونفى المحافظ أن يكون هناك أي نقص فى كميات المياه بالترع والقنوات، خاصة وأن محافظة أسيوط تمتلك شبكة رى متطورة وتمر بها أطول ترعة صناعية فى العالم وهى "الترعة الإبراهيمية".

 

ومن جانبه أكد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، على التنسيق الكامل بين مديرية الزراعة ومديرية الرى بأسيوط لتطهير الترع وإزالة الحشائش والمخلفات منها، والتى تحول دون وصول المياه لنهايات الترع والمجارى المائية.

 

كما تم اصدار تعليمات مشددة لمديرى الادارات الزراعية على مستوى المحافظة لتكثيف حملات التوعية للمزارعين والفلاحين بالحفاظ على نظافة الترع وعدم إلقاء المخلفات الزراعية بها.

 

وأضاف رفعت أن شكوى بعض المزارعين من نقص مياه الري وضعفها في نهايات الترع والخطوط في أوقات كثيرة يرجع إلى عدم فهم وقلة توعية للفلاحين والمزارعين وقيامهم بإلقاء المخلفات الزراعية والحيوانات النافقة بالترع والمصارف مما أثر على ضعف المياه في كثير من الترع، بالاضافة إلى قيام الفلاحين والمزارعين بالقرى بعمل عدايات على أغلب الترع أو وضع مواسير مما يؤدى إلى ضيق المجرى المائي، ذلك الأمر الذى يستلزم من مديرية الري القيام بعمليات مستمرة لتطهير وتوسعة الترع وإزالة المخالفات من عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان