رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

استقلال الصحافة تستنكر العدوان الإسرائيلي

استقلال الصحافة تستنكر العدوان الإسرائيلي

أخبار مصر

القصف الأسرائيلي

داعية وسائل الإعلام لفضح جرائمهم

استقلال الصحافة تستنكر العدوان الإسرائيلي

ممدوح المصري 09 يوليو 2014 13:29

أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الهجوم الوحشي الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة ، مشيرة إلى أن الهجوم دخل مرحلة تنذر بمزيد من الانتهاكات الإنسانية والدولية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقالت اللجنة، في بيان لها اليوم، إن ممارسات الاحتلال الصهيونى فى القطاع تعد جرائم دولية مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة الكيان دوليا على ما اقترفه بحق المدنيين العزل والشعب الفلسطينى البطل.


 

وأعلنت اللجنة عن تضامنها الكامل مع الصحفيين الفلسطينين فى القطاع وتحييهم على صمودهم ، محملة فى الوقت ذاته الكيان الصهيوني المسؤولية القانونية الدولية عن أي اعتداء يتعرض له الصحفيون الفلسطينيون سواء كان ذلك فى شكل استهداف مباشر لهم ، أو بممارسة الضغط عليهم منعا من وصول الحقائق للعالم .


 

ودعا بشير العدل مقرر اللجنة ،كافة الصحف ووسائل الإعلام المصرية ، والعربية، لفضح ممارسات الكيان الصهيونى ، وكشف جرائمه التى يرتكبها وبشكل وحشى بحق الفلسطينيين، من خلال مواد صحفية وإعلامية تبين الاجرام الذى يسير عليه الكيان الصهيوني الذي اغتصب الحق الفلسطيني فى الأرض وفى الحياة.


 

كما دعا اتحاد الصحفيين العرب لاتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة الصحفيين الفلسطينيين ، مطالباً اتحاد المحامين العرب بتحريك دعاوى قضائية أمام الجنائية الدولية ، واعتبار قادة الكيان الصهيونى ، مجرمو حرب.


 

اقرأ أيضاً

يديعوت: الاستخبارات تهوي بـ " الجرف الصامد"

35شهيدا ومئات الجرحى جراء العدوان على غزة

نقابة الصحفيين: نتضامن مع مراسلي الجزيرة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان