رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يشهد الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولي الخامس عشر لعلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء

السيسي يشهد الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولي الخامس عشر لعلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء

ا.ش.ا 28 مايو 2013 09:35

عبد الفتاح السيسي

افتتح القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليوم وقائع الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولي الخامس عشـر لعلـوم وتكنولوجيـا الطيـران والفضـاء والذي تنظمه الكلية الفنية العسكرية على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية وبعض الجامعات والأكاديميات والمراكز العلمية بمختلف دول العالم لعرض أحدث ماوصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.


يهدف المؤتمر الى تشجيع الجهات البحثية في مجال العلوم والتكنولوجيا والتي تحرص القوات المسلحة على استضافتها إيمانا منها بأهمية البحث العلمي ودوره في المحافظة على الكفاءة القتالية وتطويرها للوصول إلى أعلى مستويات الإستعداد القتالي.


وقد بدأت الجلسة للمؤتمر بكلمة للواء دكتور مهندس علاء الدين محمد فهمي مدير الكلية الفنية العسكرية ورئيس المؤتمر أشار فيها إلى اهتمام ودعم القياده العامه للقوات المسلحة لمنظومة البحث العلمي والتكنولوجي وتدعيمه بأحدث الإمكانات المعملية والتقنية
وتأهيل الكوادر البحثية مما كان له أكبر الأثر في الارتقاء بالقدرات وتفجير الطاقات الخلاقة وإطلاق مواهب الابداع من أجل دعم وتطوير القوات المسلحة وتمكينها من أداء دورها المنشود على أكمل وجه.


وأضاف أن المؤتمر الدولى الخامس عشر لعلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء يتناول بالدراسة والمناقشة ما يقرب من مائة وخمسين بحثاً فى مختلف جلسات المؤتمر بالاضافة الى ورش العمل والندوات التى تتناول تقنيات وأساليب التكنولوجيا المتطورة في مجالات
الطيران والفضاء.


حضر الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر قادة الافرع الرئيسية ووزراء الموارد المائية والرى والكهرباء والطاقه والطيران المدنى والتعليم العالى والنقل والصناعه والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدوله للبحث العلمى والانتاج الحربى وشئون البيئه ومحافظوا القاهرة والدقهليه ورئيس الهيئة القوميه للانتاج الحربى وقدامى اعضاء هيئه التدريس وخريجى الكلية الفنية السابقين وعدداً من الشخصيات العامة بالدولة.


شملت الجلسة الافتتاحية محاضرة حول التطورات والتحديات التكنولوجية المستقبلية في أنظمة الطائرات الموجه بدون طيار، تضمنت الخصائص المختلفة للطائرات وتطور استخداماتها عالميا.


وفي نهاية الجلسة تم افتتاح المعرض العلمي المصاحب للمؤتمر والذي تضمن أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء.

 

يشارك في المؤتمر ممثلون من 17 دولة ، يناقشون على مدى ثلاثة أيام 150 ورقة بحثية على مدار 31 جلسة علمية، ويشارك في المعرض 17 شركة عارضة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان