رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

جسر جوي بين دمشق والقاهرة لإجلاء مصريين من سوريا

جسر جوي بين دمشق والقاهرة لإجلاء مصريين من سوريا

أ ش أ 27 مايو 2013 08:07

 قال علاء عبدالعزيز القائم بأعمال السفارة المصرية في سوريا  إن "السفارة ستنظم اعتبارا من غد الثلاثاء فوجا جديدا من رحلات الجسرين البرى والجوى لإجلاء المواطنين المصريين الراغبين فى مغادرة سوريا والعودة إلى مصر".

 

وأضاف عبدالعزيز - فى تصريح له اليوم - أن "هذه المجموعة تضم 60 مواطنا، يغادر 28  منهم برا إلى لبنان ومنها إلى القاهرة جوا، بينما يغادر الباقون جوا من دمشق إلى القاهرة مباشرة"، مشيرا إلى أن السفارة المصرية قد قامت باستخراج وثائق سفر لمن فقدوا  جوازات سفرهم نتيجة لوجودهم فى مناطق الاشتباكات، كما أنهت إجراءات ترحيل 24  مواطنا على نفقة الدولة لإعسارهم ماديا.

 

وأوضح أنه بالنسبة للمرحلين برا، فإن هذه العملية تتم بالتنسيق بين السفارتين المصريتين فى دمشق وبيروت، حيث تقوم الأولى بتوفير حافلات ، على نفقة السفارة ـ لنقل  المواطنين من دمشق إلى بيروت، بينما تتولى سفارتنا فى بيروت إنهاء إجراءات دخولهم لبنان وسفرهم جوا إلى القاهرة.

 

وأكد القائم بالأعمال المصرى أن السفارة تولى اهتماما كبيرا للاعتبارات الأسرية للمواطنين المصريين المقترنين بغير المصريين، حيث تتولى إنهاء إجراءات سفر جميع أعضاء الأسرة، بما فى ذلك غير المصريين، معا وعلى قدم المساواة.

يشار إلى أن السفارة المصرية فى دمشق قامت بترتيب عودة أكثر من خمسة آلاف مواطن مصرى من سوريا منذ بداية الأزمة قبل نحو عامين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان