رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نشطاء للحكومة: اللهم إنا صائمون

نشطاء للحكومة: اللهم إنا صائمون

أخبار مصر

رئيس الوزراء ابراهيم محلب

بعد رفع أسعار الوقود..

نشطاء للحكومة: اللهم إنا صائمون

محمد السوداني 06 يوليو 2014 14:31

أثار تصريح السفير حسام قاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بعدم تأثر الفقراء من قرارات رفع أسعار الوقود بسبب عدم امتلاكهم سيارات، غضب نشطاء التواصل الاجتماعي.

فبسخرية قال "Tarek Totti ": بعد اذنك ياحكومه احنا ((الفقراء)) بنركب (( سيارات )) عشان نغور ونروح شغلنا بعد اذنك يا حكومه".

 

فيما حذر "جدو ابو ياسر" الحكومة من اندلاع ثورة متهماً الأغنياء بالسرقة، قائلاً : "سيادة الوزير قال أن الفقراء مش هينضروا من زيادة الأسعار للبنزين أزاي وهم أول ناس انضروا من المواصلات وهم أول ناس هينضروا من الكهرباء والمياه انتم عاوزين ايه بالضبط لعلمكم الثورة القادمة على الأغنياء وهم السبب الرئيسي لنكسه مصر ـولا لأنهم بيتهربو من الضرائب ثانيا لو بيطلعو زكاة المال مظبوط لكانت مصر من اغنى بلاد العالم خليكم كنزو وانشاء الله هتقبلو رب كريم وانتم مفلسين=روحو منكم لله".

 

وتأكيداً على فكرة أن الفقير هو المتحمل الأساسي لزيادة الأسعار كتب "محمد صقر" مطالباً الحكومة بتشديد الرقابة على وسائل النقل: "الفقراء في مصر بالفعل من أول ساعات النهار تحملوا زياد تعريفة الميكروباصات التي تأثرت بالزيادة بعد رفع أسعار المواد البترولية وأصبح الراكب البسيط الفقير هو الضحية الأولى في هذه الزيادة والتي فرضها سائقو الميكروباصات فور إعلان الزيادة مع غياب اتوبيسات هيئة النقل العام وغياب تام ملحوظة أين الرقابة على هيئة النقل العام نرجو تفعيل الرقابة لأن عمال هيئة النقل العام يعملون الفترة الصباحية فقط وغياب تام بعد الظهيرة الرقابة الرقابة الرقابة الرقابة الرقابة على هيئة النقل العام هام جدا".

 

"اللهم إنا صائمون"..اكتفى "محمد مجدي" بهذا التعليق.

 

فيما علق"Emad Amin " بنوع من السخط: " الواحد مش عاوز يشتم".

 

وكان "قاويش" قد قال خلال مداخلة هاتفية له على فضائية "التحرير": "إن الفقراء في مصر لا يملكون سيارات لذلك لن يتأثروا بزيادة أسعار البنزين والسولار"، مضيفًا: "أنه في الأعوام الماضية رغم زيادة الدعم كانت هناك زيادة في معدلات الفقر، معتبرًا أن هذا بمثابة مؤشر على أن الدعم لم يصل للفقراء خلال الفترة الماضية".

 

جدير بالذكر أن الحكومة قد رفعت، في وقت سابق، سعر بنزين 95 من 5.85 جنيه إلى 6.25 جنيه، وبنزين 92 من 185 قرشًا إلى 260 قرشًا، أما بنزين 90 فقد ارتفع سعره من 90 قرشًا إلى 160 قرشًا، والسولار من 110 قرشًا إلى 180 قرشًا، وهو ما يعني ارتفاع أسعار الوقود بنسبه تصل لـ78% وذلك بدأ من منتصف ليلة الجمعة، وشملت الزيادة أسعار الغاز والسولار والمازوت.

اقرأ أيضًا:

مجلس الوزراء: رفع أسعار الغاز لا يضر محدودي الدخل

ننشر أجرة المواصلات بالمنوفية بعد رفع أسعار الوقود

"ميدل إيست أي": رفع أسعار الوقود ينذر باضطرابات شعبية بمصر

أول يوم رفع أسعار الوقود.. إضرابات ومشاجرات وقطع طرق

لوس أنجلوس تايمز: الحكومة تشوي السائقين

فاينانشال تايمز: هؤلاء يرحبون بتقليص دعم الوقود

موقع إسرائيلي: رفع أسعار الوقود اختبار للسيسي

الإسماعيلية.. 100% زيادة "الأجرة" بالقصاصين

"خناقات" بمواقف الفيوم بسبب رفع الأجرة

اتحاد العمال يطلب من النقابات تقارير عاجلة عن رفع أسعار الوقود

تعرف على حقيقة زيادة أسعار المكالمات بعد غلاء الوقود

إعلان الطوارئ بين عمال النقل البري والسائقين

بالصور.. محطات الوقود "ساحة اشتباكات" بالدقهلية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان