رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نشطاء للحكومة: انتظروا ثورة جياع

نشطاء للحكومة: انتظروا ثورة جياع

أخبار مصر

كوميك يسخر من ارتفاع أسعار الوقود

والوقود اللي بيروح إسرائيل هيزيد ولا..

نشطاء للحكومة: انتظروا ثورة جياع

محمد السوداني 05 يوليو 2014 12:25

أثار القرار الصادر من الحكومة برفع أسعار الوقود غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث قررت الحكومة رفع سعر بنزين 95 من 5.85 جنيه إلى 6.25 جنيه، وبنزين 92 من 185 قرشًا إلى 260 قرشًا، أما بنزين 90 فقد ارتفع سعره من 90 قرشاً إلى 160 قرشاً، والسولار من 110 قرشاً إلى 180 قرشاً ، وهو ما يعني ارتفاع أسعار الوقود بنسبه تصل لـ78% وذلك بدأ من منتصف ليلة الجمعة، وشملت الزيادة أسعار الغاز والسولار والمازوت.

 

كان هذا القرار بمثابة صدمة للكثيرين من نشطاء التواصل الاجتماعي فيما رآه البعض ضريبة التحمل والتضحية من أجل مصر.

 

بسخرية علق "Mohammed M. Ammar": "ولا يوم من ايامك يا ملك فاروق".

 

وتابع "Kamal M. ƎL-Harairi": "أنا رفعت الدعم عن كل حاجة !! اني أوفر حاجة مبوفرش حاجة خالص".

 

فيما رأى "Mohamed Mahrous" أن هذا القرار بمثابة اعلان لثورة الجياع فكتب: "الثورة القادمة ثورة الجياااااااااااااااع".

 

وتسائل "أيمن أنور" عن مدى تطبيق هذه الأسعار على الغاز المصدر لإسرائيل فكتب: "وسعر الغاز اللي بيروح إسرائيل هيزيد برضو ولا الشعب الصهيوني الشقيق ملوش فيه".

 

في هذا السياق، قال "شمس الأصيل" أنه لم يعد بمقدور أي شخص الاعتراض وإلا أصبح اخوانى أو ارهابى معادي للجيش ويحارب مصر فكتب: "لو اعترضت هتكون الاخوانى اللى عايز تحرق البلد او العميل والخاين اللى بتعادى بلدك والجيش والشرطه .... الخ هنقول ايه ربنا ينتقم من الظالم".

 

وحذر "Cornflex Cookies" من أن ارتفاع سعر الوقود سيؤدى إلى ارتفاع أسعار كافة السلع فقال: "فع اسعار الوقود بهذا الشكل سوف يترتب عليه رفع اسعار كافة ".

 

وعلى الجانب الآخر رصدنا بعض التعليقات الموافقة على ارتفاع سعر الوقود، فأيدت "FatenFakhry" ورأت أنه قرار صائب فكتبت: "قرار صائب وربنا معك يا سيسى!".

 

وقال"NasynyEldonya" أنه لابد من التضحية من أجل مصر فكتبت : "مفبش مشكله لازم كلنا نضحى واول واحد ضحى الريس ضحى بنص مرتبه انتم عايزين تعيشوا كده وخلاص".

 

فيما حاولت "AzzaAboulela" تبرير تلك الزيادة فكتبت: "بتصرفوا كام علي مكالمات الموبايل ؟ !!!بتصرفوا كام علي اشتراك النت ؟!!!! ايه يعني لما نستحمل ونشيل شوية مع الدولة علشان تقدر تقوم ، هو الحب والانتماء مجرد كلام ؟ لازم كلنا نستحمل الي ان يأتي اليوم اللي كلنا هانجني فيه الخير ان شاء الله".

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان