رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل محاكمة الجلاد ومحرر بالوطن في قضية "قائمة الاغتيالات" لـ 15 يونيو المقبل

تأجيل محاكمة الجلاد ومحرر بالوطن في قضية "قائمة الاغتيالات" لـ 15 يونيو المقبل

أ.ش.أ 25 مايو 2013 11:25

أجلت محكمة جنح الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، محاكمة مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة "الوطن" وأحمد الخطيب المحرر بالجريدة، إلى جلسة 15 يونيو المقبل

للاطلاع على أوراق القضية من جانب هيئة الدفاع عنهما، وذلك في قضية اتهامهما بنشر أخبار غير صحيحة حول ضبط قوائم اغتيالات لشخصيات عامة لدى عناصر خلية مدينة نصر الإرهابية التي تم ضبطها.

 

طالبت هيئة الدفاع عن الجلاد والخطيب إلى المحكمة، أجلا للاطلاع على أوراق القضية وتحقيقاتها والاستعداد.

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام القرموطي المحامي العام الأول للنيابة، قد أحالت مجدي الجلاد وأحمد الخطيب للمحاكمة أمام محكمة الجنح بعد أن نسب إليهما أنهما نشرا بسوء قصد بواسطة الصحف أخبارا وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.. بأن نشرا بجريدة "الوطن" عناوين رئيسية ومقالات زعما فيها ؟ خلافا للحقيقة ؟ وجود محرر بقائمة أسماء بمائة شخصية إعلامية وفنية وسياسية ودينية وعسكرية، مخطط لاغتيالها من قبل عناصر الخلية الإرهابية التي ضبطت في منطقة مدينة نصر، وذلك خلافا للواقع.

 

وكانت النيابة قد تلقت العديد من البلاغات ضد الجريدة، في أعقاب نشرها لتقرير إخباري جاء به أن من ضمن المضبوطات مع أعضاء خلية "مدينة نصر الإرهابية" التي قدم عناصرها للمحاكمة الجنائية، قوائم اغتيالات تحتوي أسماء لعدد 100 شخصية من الإعلاميين والسياسيين، وأن هذه القوائم ضمن ملف التحقيقات مع المتهمين.. حيث ذكر المبلغون أن ما نشر غير صحيح وانه لا وجود لمثل تلك القوائم على نحو يمثل إثارة للفزع بين المواطنين ونشر بيانات وأخبار غير صحيحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان