رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

محلب: الابقاء على دعم الطاقة الحالي خيانة للوطن

محلب: الابقاء على دعم الطاقة الحالي خيانة للوطن

أخبار مصر

ابراهيم محلب رئيس الوزراء

محلب: الابقاء على دعم الطاقة الحالي خيانة للوطن

هادير أشرف 30 يونيو 2014 09:51

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أنه يدرس حاليا دراسة خاصة بدعم وتحريك الاسعار البترولية ، مشيرا إلى أنها توضح تأثير أسعار الوقود، فمثلا لو كانت هناك رحلة من القاهرة إلى الاسكندرية في اتوبيس وعدد المقاعد 50 مقعدا ونسبة الاشغال 75% سيكون حينها تأثير رفع سعر الوقود بنسبة 40 أو 50% أو حتى 100% ستؤثر على تكاليف الفرد بمبلغ 53 قرش فقط، موضحا إلى أنه عندما يتحدث أحد عن أن خفض الدعم سيؤثر في رفع الاسعار 6 أو 7 جنيه فهذه حالة من الاستغلال وفي انتظار من يستغلها.

وأضاف محلب في حواره لجريدة "الوطن" اليوم أن الجميع يجب ان يعي أن الحكومة يمكنها اتخاذ عدة اجراءات لمواجهة راغبي استغلال رفع الاسعار .

وأكد أنه يرى أن عد الاقتراب من تشوهات الدعم يعتبر خيانة للوطن قائلا: "هخاف من ايه وانا شغال لمصلحة بلدي".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن اصلاح المنظومة الاقتصادية لا تشتمل الدعم فقط، ولكن هناك ضرورة لترشيد الإنفاق الحكومي لتحقيق المعادلة الصعبة، موضحا أن المعادلة هي " أعلى كفاءة بأقل تكلفة، مع إدارة الأصول الثابتة للدولة لتدر ربحا عليها".

ولفت محلب إلى أن لا أحد يعلم ساعة الصفر لتطبيق خفض دعم الطاقة لا يعلمها أحد، مشيرا إلى أن " البنزين في مصر أرخص من المياه ومع ذلك ندعمه بـ134 مليار جنيه، بينما ننفق على التعليم 60 مليار فقط".

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان