رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. انقطاع الكهرباء يهدد ورش الحرفيين بالشرقية

بالصور.. انقطاع الكهرباء يهدد ورش الحرفيين بالشرقية

أخبار مصر

توقف ورش النجارة بالشرقية

بالصور.. انقطاع الكهرباء يهدد ورش الحرفيين بالشرقية

محمد محمود 28 يونيو 2014 11:50

سادت حالة من الغضب بين مواطني محافظة الشرقية، وخاصة أصحاب الورش الحرفية المتوسطة والبسيطة، بعد تكرار انقطاع التيار الكهربي.

 حسام عبد الرؤوف، صاحب ورشة لتصنيع الألومنيوم بمنيا القمح، يقول إنه مجبر على التوقف لساعات طويلة وتسريح العمال البالغ عددهم 3 فنيين، بسبب قطع التيار الكهربي لمدة تزيد على 6 ساعات في اليوم الواحد، على فترات متقطعة وغير منتظمة.

 

دفعه انقطاع التيار المتكرر لشراء مولد كهربي، لكنه فوجئ أن المولد لن يكفي الحاجة في تشغيل أجهزة الورشة.

 

وأضاف حسام أنه قرر نقل مولد الكهرباء لمنزله ما أوقف عمله وهدد ورشته بالغلق إذا لم يتمكن من تسليم أعماله للمواطنين في الوقت المحدد معهم، واصفًا وضعه بأنه "خراب بيوت".

 

ومن داخل ورشة موبيليا بإحدى قري مركز منيا القمح، قال محمد السيد، صاحب الورشة، إنه فقد السيطرة علي متابعة عمله بسبب قطع الكهرباء لأكثر من 6 ساعات يوميًا.

 

وقال السيد: "لم نستطع معرفة وقت محدد لقطع الكهرباء حتى ننضبط فيه لمتابعة العمل"، مشيرًا إلى انقطاع التيار لمدة لا تقل عن ساعة كاملة في كل مرة.

 

وأضاف صاحب ورشة الموبيليا أنه أصبح غير قادر علي تلبية احتياجات الزبائن التي ترتبط بعقود زواج، وترتبط بموعد محدد لاستلام حجر نوم والانتريهات وحجرات الأطفال والسفرة، مؤكدا أن توقف أجهزته الكهربائية تهديد لمهنته وخراب لبيته، حسب تعبيره.

 

وفي السياق ذاته، قالت هند محمد صابر، طالبة جامعية، إنها مقيمة بمدينة ديرب نجم التي تشهد انقطاعًا مستمرًا للتيار الكهربي يصل لفترة زمنية تتجاوز الـ 6 ساعات في اليوم، مشيرة إلى أن خدمات المياه والاتصالات تتوقف أحيانا تزامنا مع انقطاع الكهرباء.

 

وأضاف سامح منصور فتح الله، موظف حكومي، أن مياه الشرب لا تصل إلى منزله تأثرًا بقطع الكهرباء، مما دفعه للجوء إلى المياه الجوفية التي قد تكون غير سليمة صحيًا حسب مواصفات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية.

 

ومن جانبه، قال رأفت محمد، المهندس بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، إن انقطاع المياه يرجع لتوقف مضخات المياه لفترات كبيرة خلال اليوم بسبب قطع الكهرباء عنها.

 

وأشار إلى أن الوقت الذي تعمل فيه غير كاف لاحتياجات الناس من المياه خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مطالبا بمعالجة مشكلات الكهرباء حتى تتوفر المياه بانتظام لكل المواطنين.

 

 وأكد المهندس محمد عبد الحكيم، رئيس قطاعات كهرباء الشرقية، أن انقطاع التيار مشكلة مركزية على مستوى الجمهورية، والشرقية جزء منها، مشيرًا إلى أن الإسراف في الاستهلاك يؤدى لوجود عجز يتطلب تخفيف الأحمال لحماية الشبكة من الانهيار.

 

وطالب بإعداد حملات توعية بكافة مراكز ومدن المحافظة والمصالح الحكومية لترشيد الاستهلاك تجنبًا لانقطاع التيار.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان