رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خبير أمني: سيناريو اختطاف الجنود مرشح للتكرار

خبير أمني: سيناريو اختطاف الجنود مرشح للتكرار

محمد زقدان 23 مايو 2013 13:20

اعتبر الخبير الأمني محمود قطرى أن واقعة اختطاف 7 جنود فى العريش مرشحه للتكرار؛ وذلك بسبب حالة الإنفلات الأمني غير المسبوقة التى تشهدها البلاد. 

 

وأضاف قطري فى تصريح " لمصر العربية "  أن الواقعة هزت هيبة الدولة وان عملية تحرير الجنود تمت بطريقة يشوبها الشك والغموض، مشيرا أن عمليات الخطف تتم يوميا ، ولا توجد أي آلية لدي وزارة الداخلية  لمواجهتها .

 

وأشار قطري الي أن أساسيات الأمن مفتقدة حاليا حيث ان البديهي أن تمارس منظومة الشرطة (مخبرين وعساكر..) تمارس عملها قبل وقوع الجريمة لافتا أن القائمين على وزارة الداخلية حاليا غير مؤهلين للقيام بهذا الدور، وينتمون لعهد حبيب العادلى .

 

وعن الآلية التى يجب تنفيذها للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث قال الخبير الأمني أنه لابد من تطبيق العلوم الأمنية على أرض الواقع فضلا عن عمل منظومة امن وقائي لاسيما فى سيناء وذلك بتعيين الأماكن المسكونة هناك إلى أماكن للحراسة تحت عنوان عسكري الدرك ولكن بشكل متطور.

 

وشدد ان المنظومة العلاجية الأمنية –المباحث والمخبرين – لابد ان ينتشروا بأي طريقة قانونية لمعرفة الجناة والخطريين قبل حدوث أي مشكلات وليس بعدها، بالاضافة لحتمية القضاء على التنظيمات الارهابية، والتحاق عدد من ابناء سيناء بالامن لأنهم أدري بتضاريس اللمكان هناك.

 

وفيما يتعلق بتفاصيل حادث الافراج عن الجنود قال قطري أنه سيكون حسن النية وان الخاطفين تهددوا وخافوا من التكثيف الامني للقوات المسلحة مشددا انه مما لا شك فيه أن هناك تفاوضا حدث عبر مشايخ سيناء مع الخاطفين ، مما يدل علي ان الخاطفين معروفين واماكنهم معروفة . 

    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان