رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بيت الثوار بالدقهلية يتهم وزير التموين بخداع الغلابة

بيت الثوار بالدقهلية يتهم وزير التموين بخداع الغلابة

هبة السقا 26 يونيو 2014 08:41

اتهمت منظمة بيت الثوار بمحافظة الدقهلية وزير التموين بخداع المواطنين الغلابة وذلك بعد الإعلان عن ربط 20 سلعة تموينية بأسعار مخفضة على بطاقات التموين موضحين أن الهدف من ذلك هو رفع أسعار السلع الأساسية الثلاثة المربوطة على البطاقات وهي الزيت والسكر والأرز. 

وقالت ليلى كمال مسئولة لجنة المرأة بمنظمة بيت الثوار: إنه طبقاً للنظام الجديد للسلع التموينية الذي أعلن الوزير عن البدء في تطبيقه اعتباراً من أول يوليو فسيتم صرف كيلو سكر واحد لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 4.5 جنيه بينما كان يتم صرف 2 كيلو سكر لكل فرد بسعر 1.5 جنيه للكيلو كما سيتم صرف كيلو زيت واحد لكل فرد بسعر يتراوح بين 6.5 إلى 9 جنيهات. بينما كان يتم صرف كيلو ونصف الكيلو لكل فرد بسعر 3 جنيهات للكيلو ويتم أيضا صرف كيلو أرز واحد بسعر 4 جنيهات. بينما كان يصرف 2 كيلو أرز بسعر 1.5 جنيه للكيلو .

وأضافت في تصريحات صحفية أن النظام الجديد للسلع التموينية يمثل ضربة للغلابة وللعدالة الاجتماعية لأن رفع أسعار سلع البطاقات سيؤدي إلي زيادة أسعار السلع بالأسواق مطالبة الوزير بالتراجع عن هذا النظام حرصاً علي مصلحة الغلابة، لأن المستفيد الوحيد هم التجار وأصحاب سلاسل السوبر ماركت.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان