رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

قرى كفر الشيخ.. الماء عند مطلع الفجر

قرى كفر الشيخ.. الماء عند مطلع الفجر

أخبار مصر

ارشيفية

قرى كفر الشيخ.. الماء عند مطلع الفجر

اشرف عبدالحميد 23 يونيو 2014 19:43

"الجراكن والجرارات الزراعية"، وسائل كانت تستخدم منذ سنين للحصول على مياه الشرب قبل أن تكون هناك آلات جديدة تغني عن ذلك، لكن الوضع في قرى وعزب كفر الشيخ يعكس تلك الحقيقة.

وزاد الأمر سوءًا انقطاع الكهرباء المتكرر، لتصبح القرية خارج نطاق الحياة، فلا كهرباء ولا ماء.

 

أهالي قرية البنابوة التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، أمس الأحد، نظموا وقفة احتجاجية أمام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، احتجاجًا على انقطاع مياه الشرب عن قريتهم منذ أكثر من شهر، وتقدموا بطلبات وشكاوى لرئيس مدينة بيلا، إلا أنه لم يعرهم اهتمامًا.

 

وطالب الأهالي المحتجون في وقفتهم، المهندس محمد مفتاح، رئيس الشركة، بسرعة عودة المياه للقرية، مهددين بتحويل وقفتهم لاعتصام مفتوح داخل الشركة.

 

الأمر نفسه يعانيه سكان حي قويطة، وعزبة الباب، بمدينة دسوق، والتي لا تصل إليهم حتى مطلع فجر كل يوم، لتلجأ ربات المنازل لتخزين المياه في جراكن، مؤكدين أنهم رفعوا العديد من الشكاوى دون مجيب.

 

يقول محمد حسن، من سكان الحي: "نعاني من انقطاع مياه الشرب منذ زمن بعيد، ومعظم الرجال يستحمون في المسجد المجاور للحي، لوصول الماء للمنطقة الموجود بها، قائلاً: عدنا لانتظار الجرارات التي تأتي بالماء لسد احتياجاتنا".

 

ناهيك عن اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي الأمر الذي يؤدي إلى انتشار مرض التيفود في الكثير من القرى، حسبما قال أحد أطباء الباطنة، في مركز سيدي سالم من أن معظم الحالات المرضية التي ترد إليه كان سببها ارتفاع درجة الحرارة بمرض التيفود الذي يأتي نتيجة اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان