رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

نقابة الصحفيين: نتضامن مع مراسلي الجزيرة

نقابة الصحفيين: نتضامن مع مراسلي الجزيرة

أخبار مصر

نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين: نتضامن مع مراسلي الجزيرة

ممدوح المصري 23 يونيو 2014 17:27

أعلن مجلس نقابة الصحفيين، تضامنه مع مراسلي قناة   "الجزيرة" الصادر ضدهم أحكام بالسجن، مؤكدًا في الوقت ذاته احترامه لمبدأ عدم التعليق على أحكام القضاء.

وأشار المجلس في بيان له اليوم، إلى أن الحكم ليس باتًا، معلناً انضمامه إلى الزملاء واستخدام حقهم القانوني في الطعن بالنقض على هذه الأحكام، خاصة أن كل المبادئ والأحكام التي أرستها محكمة النقض، تنحاز وتؤكد حرية الصحافة والرأي والتعبير.

وقال المجلس، إن الدستور الحالي  يضمن استقلال الصحافة والإعلام، ويحمي الصحفيين والإعلاميين أثناء قيامهم بمهام عملهم.

وفي نفس السياق، حذرت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، كل الأطراف الخارجية، ذات الصلة بقضية صحفيي الجزيرة الإنجليزية والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت"، والتي صدرت بشأنها أحكام قضائية اليوم "الاثنين"، من استغلال الحكم في ممارسة المزيد من المؤامرات ضد مصر وشعبها وقضائها.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إنه وفور صدور الحكم، بادرت صحف ووكالات أنباء، وسفارات ودول أجنبية، إلى التشهير بمصر وقضائها الشامخ، منتقدة الحكم الصادر ضد صحفيي الجزيرة، بل والقضاء المصري، واصفة القضية والحكم فيها بأنها سياسية، مستغلة إياها في مواصلة مؤامراتها ضد أمن مصر، التي بدأتها منذ ديسمبر من العام الماضي.

وأكد العدل، أن ما قامت به سفارات أجنبية في مصر، ووزراء خارجية دول أخرى، في أعقاب صدور الحكم، يمثل تدخلاً سافرًا في الشأن المصري، واعتداء على قضائها لا يمكن السماح به من أي طرف سواء كان إقليميًا أو دوليًا.

وقال العدل، إن القضية قانونية والاعتراض عليها يجب أن يكون من خلال مسالك قانونية بعيدًا عن المؤامرات التي تحاك ضد مصر وتشارك فيها أطراف خارجية، لن تستطيع أن تنال من مصر مهما أوتيت من قوة من أي نوع، مشددًا على أن مصر أكبر من الجميع، وأرفع من أن تصفى حسابات سياسية مع أي طرف، كما يزعم المغرضون والكارهون لاستقرار مصر وأمن شعبها، فأي أطراف مهما علت فهي قصيرة أمام مصر الدولة والشعب.

وطالب العدل، وزارة الخارجية المصرية، بالرد الفوري على تلك الافتراءات، ومعاملة الأطراف الخارجية بالمثل، كما طالب أجهزة الدولة بالعمل على حفظ استقلال الدولة وهيبة قضائها، بكل ما يتطلبه ذلك الأمر من إجراءات تنفيذية.

 

اقرأ أيضًا:

قيادي بالمصري الديمقراطي: صحفيو الجزيرة يستحقون أكثر من الحبس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان