رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير المالية يشارك بالمنتدى الإقتصادي العالمي بعد غد بالعاصمة الأردنية

وزير المالية يشارك بالمنتدى الإقتصادي العالمي بعد غد بالعاصمة الأردنية

ا.ش.ا 22 مايو 2013 10:54

شارك الدكتور فياض عبد المنعم وزير المالية في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "دافوس" الذي يبدأ أعماله بعد غد الجمعة بالعاصمة الأردنية عمان.


وقال فياض، في تصريح له اليوم، إن اجتماعات المنتدى فرصة لاطلاع مجتمع الأعمال الدولي والإقليمي بتطورات الوضع الحقيقي لمصر وبدء تعافيها من الأزمة الراهنة.


وأضاف أنه سيشارك في جلسة خاصة عن مستقبل الطاقة يعرض خلالها أهم ملامح خطة الحكومة لترشيد دعم الطاقة باستخدام آليات جديدة لتوزيع المنتجات البترولية بنظام الكروت الإلكترونية التي تهدف لضمان وصول الدعم لمستحقيه والحد من تسربه.


وأشار إلى أنه سيعرض عددا من المؤشرات الدالة على عودة الاستثمارات لمصر كصفقات الاستحواذ التي شهدتها السوق المصرية مؤخرا بجانب إقامة عدد من المشروعات الجديدة بمصر وكذلك تزايد اهتمام مجتمع الأعمال الدولي بمشروعات المشاركة مع القطاع الخاص، وأيضا اتجاه مصر لدخول سوق الصكوك بعد إصدار القانون المنظم لطروحاتها.

 

كما سيعرض حزمة التعديلات الضريبية التي تم إدخالها على النظام الضريبي بمصر مؤخرا، والتيسيرات التي تضمنتها والتأكيد على استقرار القوانين الضريبية، وهو ما يؤكده حرص الحكومة على ثبات الحد الأقصى للضريبة على الأرباح التجارية والصناعية البالغ 25% ولفت إلى أنه سيقوم بعرض خطط الوزارة للسيطرة على الدين العام وتخفيض عجز الموازنة العامة بصورة تدريجية خلال الفترة المقبلة، والتنسيق بين السياستين المالية والنقدية بهدف ضمان استقرار سوق الصرف باعتبارها من عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرية.


ومن المقرر أن يلقي وزير المالية كلمة أمام المنتدى تتناول تطورات الوضع الاقتصادي بمصر والجهود التي تبذلها الحكومة لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة، كما سيعرض محاور البرنامج الإصلاحي الاقتصادي والاجتماعي والذي بدأت مصر في تنفيذه بالفعل وجهود استعادة استقرار أوضاع المالية العامة.


وسيعقد الوزيرعدة اجتماعات مع عدد من وزراء المالية بالدول العربية المشاركين في المنتدى بجانب عدد من كبار المسئولين الدوليين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان