رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

البلشي ينفي علمه باتهامات خرقه لقانون التظاهر

البلشي ينفي علمه باتهامات خرقه لقانون التظاهر

أخبار مصر

خالد البلشي

البلشي ينفي علمه باتهامات خرقه لقانون التظاهر

ممدوح المصري 22 يونيو 2014 20:07

بدأت نيابة قصر النيل، التحقيق في اتهام الشرطة لـ خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورشا عزب الصحفية بجريدة الفجر والناشطة السياسية، وآخرين بينهم صحفيين ومحامين ونشطاء، بخرق قانون التظاهر، بسبب مؤتمر حول أحكام القضية المعروفة إعلاميًا بقضية أحداث الشورى والتي صدر فيها أحكام غيابية بالحبس 15 عامًا بحق الناشط علاء عبد الفتاح، و24 آخرين.

وكانت نقابة الصحفيين قد استضافت يوم الخميس قبل الماضي 12 يونيو مؤتمرًا شارك فيه منظمات حقوقية وأحزاب وأسر عدد من المحبوسين في مجلس الشورى.

وقال وكيل نيابة قصر النيل، عمرو عوض، إن ”تحريات المباحث نسبت لـ كل من رشا عزب وخالد البلشي وآخرين التظاهر على سلالم النقابة دون إذن مسبق والتنديد بحكم صدر ضد علاء عبد الفتاح، موكدًا علي إنه تم إصدار ضبط واحضار لرشا عزب، وجاري استكمال بيانات البلشي لإصدار ضبط، وإحضار بحقه للتحقيق معه في القضية رقم 6464 جنح قصر النيل".

وأرسلت نقابة الصحفيين خطابًا رسميًا، للنيابة، تؤكد أن النقابة كانت تنظم مؤتمرًا داخل النقابة حول الحكم على متظاهري الشورى، فيما رد وكيل النيابة قائلًا لمحامي النقابة: "لا شأن لنا بخطاب النقابة نحن لا نحقق في مؤتمر داخل النقابة، لكن التحريات تشير إلى مظاهرة جرت على سلالم النقابة".

ومن جانبه، نفي خالد البلشى عضو مجلس نقابة الصحفيين، استدعائه رسميًا حتى الآن من قبل نيابة قصر النيل، حول الاتهامات الموجة له من الداخلية بخرق قانون التظاهر.

وقالت حنان فكري، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن لا صحة لشائعة القبض على الزميل خالد البلشى، رئيس لجنة التشريعات بالنقابة.

وأضافت فكري، في تصريحات لها اليوم، انه لا صحة لشائعة القبض على الزميل خالد البلشى، مؤكدة علي انها أجرت اتصالا هاتفيًا به، و أبلغني أن الأمر ينحصر في اتهامه في قضية تظاهر، مطالبه وسائل الإعلام بتحري الدقة في نشر الأخبار.

يذكر أن مجهولين هاجموا عدد من المشاركين في المؤتمر عند خروجهم لسلم النقابة عقب انتهاء المؤتمر واحتجزوهم لفترة داخلها قبل ان يتم التدخل ويتم خروج المشاركين بالمؤتمر.

اقرأ أيضًا:

 

لجنة الأداء النقابي بالصحفيين: اتهامات كارم لنا مضحكة

خالد البلشي: وزير الداخلية العدو الأول للصحفيين وأطالب بمحاكمته

اعتقال الناشط السياسي صفوان محمد بالإسكندرية

معتقلو الشورى: مستمرون في نضالنا ضد الدولة العميقة

أحد متهمي أحداث الشورى: الحكم ضدنا انتقام من المحسوبين على الثورة

16 منظمة حقوقية: حبس علاء عبد الفتاح إرهاب للأصوات الحرة

جمال عيد يتعجب من الحكم على عبد الفتاح غيابيا رغم حضوره للمحكمة

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان