رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأزهر يطالب خاطفي جنود سيناء بسرعة إطلاق سراحهم

الأزهر يطالب خاطفي جنود سيناء بسرعة إطلاق سراحهم

أ.ش.أ 20 مايو 2013 12:18

شيخ الازهرطالب الأزهر الشريف خاطفي الجنود المصريين بسيناء سرعة إطلاق سراح الرهائن وإعادتهم آمنين حرصا على حق الحياة الذي يمنحه الله تعالى لجميع خلقه على السواء، مؤكدا أن هذا الفعل المشين من الخطف والترويع والمخاطرة بحياة الأفراد، يتنافى مع أصول الإسلام ومع الحريات التي أقرتها المواثيق والأعراف الدولية، وأن شريعة الإسلام تتبرأ ممن يرتكبون هذه الجرائم المنكرة.


وأهاب الأزهر - في بيان له اليوم - بالمختطفين أن يرجعوا إلى الحق وإلى القرآن الكريم وأحكامه، وألا يسهموا في ازدياد تشويه صورة العرب والمسلمين أمام العالم، كما يدعو إلى تحكيم العقل، وإعلاء مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية، معربا عن الأمل
في سرعة الاستجابة لهذا النداء الإسلامي والإنساني.


كما ناشد الأزهر الشريف خاطفي الجنود المصريين بسيناء الرجوع إلى الحق وإلى تعاليم الدين الحنيف والقيم الإنسانية التي تعلي من كرامة الإنسان، مؤكدا حرمة الخطف والترويع مسلما كان أو غير مسلم.


وأعرب بيان الأزهر الشريف عن الأسى لحادث اختطاف جنود مصر البواسل الذين طالما باتوا يحرسون في سبيل الله، ويحافظون على أمن البلاد والعباد.


واستنكر البيان ذلك العمل الذي لا يمكن وصفه إلا بأنه عمل إجرامي خسيس، يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في الوطن.
ودعا أهالي المختطفين إلى التحلي بجميل الصبر واحتساب هذا الحادث في موازيين الأجر، كما يدعو المسئولين إلى ضرورة العمل على تحرير الجنود المختطفين، وعدم التهاون مع مرتكبي الحادث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان