رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هجوم مسلح على معسكر للأمن المركزي بالعريش

هجوم مسلح على معسكر للأمن المركزي بالعريش

رويترز 20 مايو 2013 07:41

ضابط أمن مركزي فوق مدرعة أمام مستشفى العريشقالت مصادر أمنية إن مسلحين هاجموا معسكرا لقوات الامن المركزي في شبه جزيرة سيناء فجر اليوم وتبادلوا اطلاق النار مع القوات الموجودة داخل المعسكر قبل انسحابهم.

 

وهاجم المسلحون المعسكر في منطقة العريش في شمال سيناء من شاحنة وأطلقوا نيران أسلحة آلية ولكن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا.

ولم يعرف على الفور هوية المهاجمين ولكن المصادر الامنية قالت ان من المرجح أنهم مسلحون .

وتستغل جماعات مسلحة  التدهور الأمني في شمال سيناء بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في ثورة شعبية عام 2011 لشن هجمات عبر الحدود في اسرائيل وضد أهداف مصرية.

وخطف مسلحون يطالبون بالافراج عن سجناء من اهالي سيناء سبعة من أفراد قوات الأمن يوم الخميس الماضي.

وظهر في شريط مصور بث على موقع يوتيوب أمس الأحد سبعة رجال معصوبي الاعين قالوا انهم الجنود المخطوفون وناشدوا الرئيس محمد مرسي الاستجابة لمطلب خاطفيهم بالإفراج عن سجناء سياسيين في سيناء في مقابل اطلاق سراحهم.

 

ولم يتسن التحقق من محتوى لقطات الشريط من مصدر مستقل، لكن مصدر أمني أبلغ "مصر العربية" أن  وزارتي  الداخلية الدفاع تفحصان مدى صحة اللقطات.

 

من جانبه قال مرسي في تعليق على حسابه على تويتر "جميع مؤسسات الدولة تعمل يداً واحدة لتحرير المختطفين وجميع الخيارات مفتوحة ولن نخضع لأي ابتزاز".

 

وقال عمر عامر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية للتلفزيون المصري إنه لا توجد مفاوضات مع الخاطفين وإن من غير المقبول التفاوض مع مجرمين.   

 

وقالت هيئة الاستعلامات الحكومية المصرية في بيان بالانجليزية أمس إن الجيش حرك عدة وحدات من الجنود الى شمال سيناء "استعدادا للمشاركة في عملية عسكرية واسعة النطاق لاطلاق سراح الجنود المخطوفين في حالة فشل المفاوضات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان