رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الرئاسة تعلن إزالة فيديو التحرش.. ويوتيوب يواصل بثه

الرئاسة تعلن إزالة فيديو التحرش.. ويوتيوب يواصل بثه

أخبار مصر

الرئيس يزور ضحية التحرش

الرئاسة تعلن إزالة فيديو التحرش.. ويوتيوب يواصل بثه

هبه ممدوح 14 يونيو 2014 16:27

أعلنت رئاسة الجمهورية، في بيان صدر، مساء اليوم السبت، إزالة موقع "يوتيوب" الإلكتروني، فيديو واقعة التحرش الجنسي بميدان التحرير.

 

جاء ذلك في وقت أصدرت فيه إدارة الموقع بيانًا نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أكدت فيه رفضها إزالة الفيديو، ولكنها قامت حسب الصحيفة بحذف بعض النسخ من الفيديو التي يمكن التعرف فيها على المرأة وسمحت بعرض النسخ التي تعتم على صورتها لأن الشركة تعتبر تلك اللقطة قيمة إخبارية.

 

واقعيًا، فإنه بمجرد إجراء بحث على الموقع، فإن عشرات الحسابات، على الموقع ﻻ زال موجودًا عليها الفيديو، كاملًا، برغم بيان الرئاسة.

 

السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، صرح بأنَّ موقع "يو تيوب" الإلكتروني استجاب للرغبة التي عبر عنها العديد من مؤسسات الدولة المصرية، والعديد من المواطنين المصريين في رفع مقطع الفيديو الخاص بواقعة التحرش التي حدثت بميدان التحرير من على الموقع،

وأنه طبقًا لسياسة الموقع المعمول بها في هذا الشأن، تم حذف كافة المشاهد التي يمكن من خلالها التعرف على الضحية.

جدير بالذكر أنَّ أي محتوى يتم تحميله على الموقع المذكور، تكون إمكانية رفعه لطرفين دون سواهما: الموقع ذاته، والشخص الذي قام بتحميل المحتوى على الموقع.

‫‫

وارتباطًا بما تقدم، وحرصًا على التلبية الكاملة للرغبة التي كانت قد عبرت عنها الضحية، وباِسم قيمنا النبيلة وتعاليم أدياننا السماوية السمحة؛ فإن مؤسسة الرئاسة تهيب بكل مواطن مصري، مسلم ومسيحي، قام بتحميل محتوى الواقعة برفعه من على الموقع احترامًا لرغبة الضحية، والتزامًا بقيمنا الإنسانية والدينية.

‫‫

وأضاف بدوي أن الرئيس وجّه بقيام مؤسسة الرئاسة باتخاذ اللازم نحو أي طلبات لحالات أخرى لسيدات مصريات تضررن معنويًا جراء بث مقاطع فيديو لهن أثناء تعرضهن لحوادث مشابهة.

 

اقرأ أيضًا:

 

يوتيوب-يرفض-إزالة-فيديو-تحرش-التحرير">يوتيوب يرفض إزالة فيديو تحرش التحرير

التحرش-تفجر-مفاجآت-جديدة-بتحقيقات-النيابة">ضحية التحرش تفجر مفاجآت جديدة بتحقيقات النيابة

ماجدة خير الله: من زارها السيسي ليست ضحية الاغتصاب

حملات في المترو لضبط الجائلين و المتحرشين

يوتيوب-بحذف-فيديو-التحرش">الرئاسة تطالب يوتيوب بحذف فيديو التحرش

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان