رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رفض تظلم عمرو حمزاوي وعبد الرحمن يوسف على منعهما من السفر

 رفض تظلم عمرو حمزاوي وعبد الرحمن يوسف على منعهما من السفر

أخبار مصر

عبد الرحمن يوسف

رفض تظلم عمرو حمزاوي وعبد الرحمن يوسف على منعهما من السفر

وفاء المنوفي 12 يونيو 2014 10:48

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار إبراهيم الصياد، برفض التظلم المقدم من كل من  الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، والدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية وعضو مجلس الشعب السابق، والكاتب عبد الرحمن يوسف القرضاوي، ومصطفى محمد النجار على قرار منعهم من السفر لاتهامهم بإهانة القضاء لرفعه بغير الطريق الذي رسمه القانون.

 

وكانت هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار ثروت حماد وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، قد قررت منع حمزاوي و 19 آخرين من مغادرة البلاد ووضع أسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، وذلك في قضية اتهامهم بإهانة السلطة القضائية.

 

 

ويواجه المتهمون في هذه القضية، تهمًا تتعلق بارتكابهم لجرائم إهانة السلطة القضائية، والتأثير على هيئة قضائية أثناء نظرها لإحدى الدعاوى، والإخلال بمقام القضاة، والتأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في إحدى الدعاوى ضد طرف آخر، ونشر أمور من شأنها التأثير على القضاة المنوط بهم الفصل في دعاوى مطروحة أمام القضاء.

 

وكانت التحقيقات في وقائع تلك القضية ترجع إلى عدة بلاغات تقدم بها عدد كبير من رجال القضاء والمحامين وغيرهم، ضد عدد من أعضاء مجلس الشعب السابقين والإعلاميين وغيرهم، تفيد أن المتهمين أهانوا السلطة القضائية ورجالها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان